الأظافر الأطول في العالم تصل إلى نيويورك - الإمارات اليوم

الأظافر الأطول في العالم تصل إلى نيويورك

شيلال سمح بقص أظافره بعد أن بلغ طولها 200 سنتيمتر. أرشيفية

يعرض متحف ريبلي صدق أو لا تصدق! في ميدان التايمز في نيويورك أظافر الهندي شريدار شيلال (‏82 عاماً)، صاحب الرقم القياسي لأطول أظافر في يد واحدة في موسوعة غينيس. وكان شيلال قد سمح أخيراً بقص أظافره، بعد أن بلغ طولها 200 سنتيمتر تقريباً.

وقال شيلال، مع بعض المساعدة من حفيدته للترجمة: «لمدة 66 عاماً، كنت أعيش لأظافري. والآن أنا سعيد للغاية، لأن الجميع يستطيع رؤيتها». وتم قص أظافر الرجل الهندي عبر عملية جراحية قبل أيام. وقال شيلال إنه أصبح مسناً، وأصبحت حياته بأظافره صعبة للغاية. وأضاف أنه بينما يفتقد أظافره، فإن قصها كان أيضاً تحرراً.

وبدأ شيلال تربية أظافره منذ عام 1952، وتم إدخالها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2014.

واعتاد شيلال تنظيف أظافره مرة واحدة في الأسبوع، وعندما كان ينام كان يستخدم وسادة خاصة، ويستيقظ بشكل منتظم للاطمئنان على الأظافر.

وعلى الرغم من قراره غير المعتاد، إلا أنه متزوج ولديه العديد من الأطفال، كما أنه تمكن من العمل مصوراً فوتوغرافياً لسنوات باستخدام يده اليمنى فقط، التي كان يقص أظافرها. وتسبب الإثقال بوزن الأظافر فترة طويلة على اليد اليسرى في أن تصبح الآن مشوهة، ولا يمكنه فتحها.

بدأ شيلال تطويل أظافره بعد حادث وقع في فناء مدرسته، حيث كان هو وأصدقاؤه يركضون، فتسببوا في كسر ظفر طويل لإصبع أحد المعلمين، وهو ما أدى إلى في توبيخ شيلال. وقال شيلال: «لا أعرف إن كان هذا المعلم لايزال على قيد الحياة أم لا، لكن إذا كان كذلك، فأود أن أخبره بأنني احتفظت بما جعلني أقسم به في صميم قلبي. لقد جعلته تحدياً، ونجحت».

طباعة