«كلباء» على موعد مع 10 مسرحيات و3 رسائل - الإمارات اليوم

الدورة السابعة للمهرجان تنطلق الأربعاء المقبل

«كلباء» على موعد مع 10 مسرحيات و3 رسائل

المهرجان يسعى إلى اكتشاف وإبراز المواهب المسرحية. أرشيفية

ببرنامج حافل، تنطلق يوم الأربعاء المقبل فعاليات الدورة السابعة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة. وتشارك في المهرجان 10 مسرحيات قصيرة اختيرت من بين 20 عرضاً تقدمت للتأهل للمرحلة الأخيرة من المهرجان المكرس لاحتضان واكتشاف وإبراز المواهب المسرحية.

وإلى جانب الندوات النقدية اليومية والملتقى الفكري المصاحب، يستضيف المهرجان هذه السنة، دورة سادسة من «ملتقى الشارقة للبحث المسرحي»، وهو نشاط مسرحي سنوي تنظمه الشارقة لعرض ومناقشة أحدث الرسائل العلمية المنجزة في كليات الدراسات العليا المتخصصة في المسرح بالجامعات العربية.

ويستضيف الملتقى ثلاثة باحثين: أحمد عبدالمنعم الحائز درجة الدكتوراه من جامعة الإسكندرية في مصر عن أطروحته «النص غير الحواري في المسرحية التعبيرية.. نماذج من المسرح العالمي»، والحسين أوعسري الذي أنجز رسالته للدكتواره تحت عنوان «سيميائيات العرض المسرحي.. المسرح المغربي والسنن الثقافي» بجامعة بن طفيل المغربية، وسليم شنة الذي حاز الدكتوراه عن «الثورة التحريرية الجزائرية في الإخراج المسرحي.. خمسينية الاستقلال» من جامعة وهران بالجزائر.

وستعرض الأبحاث الثلاثة في الملتقى للتعرف إلى موضوعاتها ومنهجياتها وما أضافته لذاكرة المعارف المسرحية العربية، عبر تقرير موجز يقدمه كل باحث ويناقشه الحضور.

يشار إلى أن مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الذي سيختتم 30 الجاري يحتفي في دورته الحالية بالفنان فيصل الدرمكي.

 

طباعة