«تاندم الإمارات».. فرصة لـ 16 مديراً من مجتمع الثقافة - الإمارات اليوم

«تاندم الإمارات».. فرصة لـ 16 مديراً من مجتمع الثقافة

5 نسخ من برنامج «تاندم» في أماكن مختلفة من العالم. من المصدر

وجّهت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بالتعاون مع مؤسسة الثقافة الأوروبية ومؤسسة «ميت أوست»، دعوة للمديرين الثقافيين والفنانين وقيّمي المعارض والمبدعين، للمشاركة في البرنامج التعاوني الملهم والمحفز «تاندم الإمارات» الذي أُطلق حديثاً.

ووفق البرنامج الجديد، سيتم اختيار 16 شخصاً من مجتمع الثقافة والإبداع، ومنحهم فرصة الانضمام إلى برنامج يمتد طوال عام كامل، بناءً على الأعمال التي تنفذها الجهات الثقافية أو صنّاع التغيير في دولة الإمارات، ويقدم البرنامج للمشاركين فرصة التعاون ضمن فضاء يتيح لهم تنفيذ مشروعات متعددة التخصصات، وإحداث التغيير من خلال الثقافة.

وتتيح الدعوة المفتوحة إمكانية المشاركة لجميع العاملين بالقطاع الثقافي ومديري الجهات الثقافية في دولة الإمارات، وعلى الراغبين في المشاركة تسليم الطلبات قبل 14 أكتوبر المقبل، عبر الرابط www.admaf-tandemalemarat.org، وسيتم الإعلان عن الذين تم اختيارهم في وقت مبكر من شهر نوفمبر المقبل، ودعوتهم إلى منتدى الشركاء في شهر ديسمبر، إذ سيتعرفون على تفاصيل البرنامج.

وانطلق «تاندم» في عام 2011 برنامجاً للتبادل الدولي مخصصاً لمديري الجهات الثقافية ودعم علاقات التعاون طويلة الأجل، والتطوير المعرفي وتوفير فرص التعارف مع أكثر من 250 من مديري الجهات والمؤسسات الثقافية في أكثر من 35 دولة عبر أوروبا. وتوجد حالياً خمس نسخ من برنامج «تاندم» عبر العالم، تركز على مناطق جغرافية وموضوعات مختلفة. وتعتبر النسخة الإماراتية «تاندم الإمارات» الأحدث على الإطلاق، وتركز أعمالها وأنشطتها في دولة الإمارات.

طباعة