500 لوحة وعمل إبداعي.. حصاد كرنفال الفنون الجميلة - الإمارات اليوم

أنجزتها 50 طالبة في جامعة عجمان

500 لوحة وعمل إبداعي.. حصاد كرنفال الفنون الجميلة

الكرنفال يستقطب طالبات يتمتعن بمواهب فنية متنوعة. من المصدر

نظّم مركز الفنون الجميلة التابع لعمادة شؤون الطلبة في جامعة عجمان كرنفالاً للفنون الجميلة، بمشاركة 50 طالبة بأكثر من 500 لوحة وعمل فني، وشهدته أكثر من 300 طالبة من مختلف الكليات.

وشهد الكرنفال إنجاز لوحة جدارية برسم الأكريليك في زمن قياسي، أنجزتها الطالبة آية السعدون، من كلية الهندسة، وهي إحدى منتسبات مركز الفنون الجميلة.

وعُقدت خلال الكرنفال مجموعة من ورش العمل الخاصة بفن المانديلا (الزخرفة)، وأشغال الإبرة، والرسم الزيتي، ورسم الأكريليك، والأشغال الفنية، والغرافيك، والرسم على الزجاج، والإبرو (الرسم على الماء).

وقالت مسؤولة الفنون الجميلة في الجامعة منى الجبالي، إن كرنفال الفنون الجميلة يُقام بشكل دوري في الجامعة منذ 18 عاماً، ويهدف إلى استقطاب الطالبات الجديدات من مختلف الكليات، مِمّن يتمتعن بمواهب فنية متنوعة تمهيداً لانضمامهن إلى المركز، مشيرة إلى أن الكرنفال يسهم في عملية التعريف بمركز الفنون الجميلة ونشاطاته.

وأوضحت الجبالي أن المركز في الجامعة يتبنى المواهب الطلابية ويصقلها ويُعِدّها للمشاركة في الفعاليات الخارجية التي تُعنى بالفن والفنون، وذلك من خلال تنظيم المعارض الفردية والجماعية على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة إلى المشاركة في المسابقات الفنية الجامعية والمهرجانات المحلية والدولية.

يشار إلى أن مركز الفنون الجميلة في الجامعة يهدف إلى إثراء البرنامج اللاصفي للطلبة وتطوير مواهبهم الفنية والإبداعية، ويُعنى بمجالات التعبير الفني، مثل الرسم الزيتي والغرافيك والباستيل والخزف والنحت. ويوفّر المركز كل الأدوات والخامات الخاصة بالرسم الزيتي والمائي والباستيل، إضافة إلى المعادن والجلود الطبيعية وطاولات الرسم وفرن خاص للخزف والنحت، كما يقدم المركز دورات في الفن التشكيلي.

طباعة