«كوميك كون» القارة السمراء.. الخارقون قادمون من الجنوب - الإمارات اليوم

اجتذب محبي القصص المصوّرة

«كوميك كون» القارة السمراء.. الخارقون قادمون من الجنوب

صورة

تدفق الآلاف من محبي القصص المصوّرة والخيال العلمي، للتنافس على لقب «أفضل زي تنكري» يشبه أبطال تلك الأفلام، في أول مؤتمر «كوميك كون» في إفريقيا، أول من أمس.

وشملت الشخصيات، التي جسّدها المولعون بالمسلسلات والأفلام الشهيرة المستوحاة من عالم القصص المصوّرة والأساطير، أم التنانين من مسلسل «صراع العروش» (جيم أوف ثرونز)، وشخصية كابتن أميركا من فيلم «المنتقمون» (ذا أفينغرز).

وقالت مديرة شركة المعارض، التي نظمت الحدث، كارول ويفينج: «إن تذاكر حضور المؤتمر بيعت كلها قبل أسابيع من بدء المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة أيام في جنوب إفريقيا».

وأضافت أن «المؤتمر يجتذب محبين للقصص المصوّرة والأبطال الخارقين والرسوم المتحركة، من بوتسوانا وزامبيا وزيمبابوي ونيجيريا، وأنه سيتوسع ليعقد في دول أخرى بخلاف جنوب إفريقيا». كما يشمل المؤتمر تقديم شخصيات خيالية وأبطال خارقين محليين، مثل «كابتن ساوث أفريكا». ومن بين الضيوف الدوليين في المؤتمر: كيفين ساسمان نجم مسلسل «نظرية الانفجار العظيم» (ذا بيج بانج ثيوري)، وترافيس فيمل من مسلسل «فايكينجس».

وقال بيل ماسوكو، وهو فنان قصص مصوّرة ولد في زيمبابوي، إن «المؤتمر فرصة ليتعرف الناس إلى القصص المصوّرة المحلية، حتى تشغل بعض المساحة التي تهيمن عليها في العادة (هوليوود)».

وأضاف: «عندما تترعرع كطفل إفريقي تنهال عليك وسائل الإعلام التقليدية بأفلام وكتب مصوّرة عن البيض. عدم رؤية نفسك يؤدي إلى شعور بالضآلة».

وتابع: «أريد أن أطرح سرداً قصصياً يقول إن أصحاب البشرة السمراء بإمكانهم أن يكونوا أبطالاً خارقين دون أن تكون شخصياتهم مهمشة».

طباعة