40 ألف حكاية عربية مصورة في «لحظات» - الإمارات اليوم

المُسابقة اجتذبت أكثر من 220 ألف مُشارك

40 ألف حكاية عربية مصورة في «لحظات»

صورة

شهدت مُسابقة «لحظات» للتصوير الفوتوغرافي التي تُنظمها «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» تفاعلاً كبيراً من المصورين الشباب في العالم العربي، حيث وصل عدد المُشاركين في المُسابقة إلى أكثر من 40 ألف مُشترك، وذلك قبل أن تُغلق أبواب الاشتراك في المُسابقة يوم 20 يونيو الماضي.

ووقع الاختيار على مجموعة من صور الحكايا لعرضها على الجمهور. الحكاية الأولى جاءت من مصر ويرويها المُتسابق أحمد بعدسته، حيث يُسلط الضوء على مهنة مُربي الإبل في منطقة الجيزة بالقُرب من الأهرامات.

وتعرض الحكاية الثانية التي التقطها المُشترك أنور من المغرب معرضاً تقليدياً من معارض الفروسية في المغرب، التي تُقام خلال المهرجانات الثقافية وحفلات الزفاف المغربية. أمّا الحكاية الثالثة فهي من تصوير فراس من المملكة العربية السعودية، الذي التقط صورة لشاب يجلس متأملاً فوق سطح منزله، لم يستخدم سوى مصباح صغير كمصدر وحيد للضوء. أمّا مروان من مصر فقط التقط بعدسته صورة عفوية للفنانة المصرية أنغام وهي تُنشد إحدى أغانيها على خشبة المسرح.

تُعد مُسابقة «لحظات» التي انطلقت هذا العام تحت شعار «حكايتنا العربية» واحدة من أكبر مُسابقات التصوير الفوتوغرافي على مستوى المنطقة، حيث اجتذبت المُسابقة أكثر من 220 ألف مُشارك من جميع أنحاء العالم العربي. ويحصل الفائز في مُسابقة هذا العام على الجائزة الكُبرى وهي رحلة تصوير استكشافية إلى إيطاليا، برفقة خُبراء التصوير من ناشونال جيوغرافيك لمدة 10 أيام، بجانب سلّة من جوائز التصوير الفوتوغرافي بقيمة 10 آلاف دولار أميركي من «نيكون»، شريك القناة منذ مدة طويلة في التصوير الفوتوغرافي.

طباعة