«آبو» يغنّي «ثلاث دقات» 3 مرات في «بيت مسك» - الإمارات اليوم

أول مهرجانات الصيف اللبنانية

«آبو» يغنّي «ثلاث دقات» 3 مرات في «بيت مسك»

المطرب المصري و«سيلفي» مع جمهور في الحفل. أيه.بي.أيه

من بوابة بيت مسك، القرية الجبلية المشرفة على البحر، انطلق أول مهرجانات الصيف في لبنان، الليلة قبل الماضية، بحفل للعازف اللبناني الأرمني الأصل جي مانوكيان وفرقته الموسيقية، بصحبة الفنان المصري آبو.

متنفس فني

قالت رئيسة مهرجانات بيت مسك سارة زرد مانوكيان: «يوماً بعد يوم تثبت مهرجانات بيت مسك قيمتها الفنية على الساحة اللبنانية والعربية، بعدما باتت مقصداً للبنانيين والعرب الذين وجدوا فيها متنفساً فنياً وثقافياً يلبي ما يتطلعون إليه».


«ثلاث دقات» من أبرز الأغنيات التي حققت شعبية كبيرة.


28

الجاري موعد اختتام

المهرجان.

وعلى مدى أكثر من ساعتين، ظلت القرية التي يمكن لزائرها أن يشاهد فيها واحدة من أجمل لحظات غروب الشمس تصدح بموسيقى تمزج بين الشرقي والغربي.

وتفاعل الجمهور مع ألحان مانوكيان التي تنوعت بين التراث الشرقي والغربي والكلاسيكي، قبل أن ينضم إليه على المسرح آبو الذي قدم عدداً من أشهر أغانيه، عازفاً على جيتاره. كما قدم آبو أغنية المطربة الراحلة داليدا «حلوة يا بلدي» مصحوبة بعرض فيديو عن مصر وشعبها على شاشة ضخمة في خلفية المسرح.

وأطلق آبو أغنية جديدة في المهرجان، وقبل الختام أدى أغنيته الشهيرة «ثلاث دقات» التي حققت نسب مشاهدة عالية في العالم. وتلبية لرغبة الحضور الذي كان أغلبه من الشباب، أعاد آبو تقديم أغنية «ثلاث دقات» ثلاث مرات.

أما مانوكيان الذي اشتهر بالعزف غير التقليدي الذي يتفاعل معه الجمهور، فقدم تحية إلى بلده الأول أرمينيا بعرض موسيقي من الفولكلور الأرمني، وأغنيات أدتها مواهب شابة، بالإضافة إلى معزوفات لأغاني فيروز وزكي ناصيف.

وقال آبو «لقد شاركت جي مانوكيان في حفل في الشتاء، والتقينا على المستوى الإنساني والمستوى الفني».

بينما قال مانوكيان: «أنا متحمس للمشاركة في مهرجانات الصيف هذا العام، إذ أشارك في ستة مهرجانات، وأتمنى أن يعم السلام ربوع لبنان لكي يبقى دائماً مكاناً للفرح. من المؤكد أن فكرة العمل مع آبو كانت فكرة عظيمة. آبو فنان كبير».

وبعد حضور الحفل، قالت إحدى الحاضرات رنا صيداني وقد بح صوتها «هل تسمعون صوتي كيف بح من كثرة الصراخ؟ التنظيم وكل شيء جميل»، مضيفة أن اللبنانيين يأملون أن تكون هناك مهرجانات كثيرة.

بينما قالت رولان خوري: «لقد كان حفلاً رائعاً من حيث أداء جي مانوكيان ومن حيث المزج وأداء آبو. والجمهور تفاعل بشكل رهيب مع كل أغنية من الأغاني».

افتتح المهرجان الذي يستمر حتى 28 يونيو الجاري وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أفيديس كيدانيان، إلى جانب وزراء ونواب وشخصيات سياسية واجتماعية وعسكرية.

طباعة