الإمارات اليوم

إذاعة الأولى تعايد مستمعيها ببرامج وفواصل جديدة

:
  • دبي - الإمارات اليوم

عوّدت إذاعة «الأولى»، الإذاعة الإماراتية التراثية الوطنية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مستمعيها على بث كل جديد ومواكبة المناسبات الاجتماعية والأعياد لتبث روح الفرح والبهجة وتواصل لحمة الترابط الأخوي والاجتماعي بين الأهل والأحبة، وتستمر في إلقاء الضوء على برامجها التراثية والاجتماعية المنوعة.

وكشفت إذاعة الأولى عن باقة خاصة من البرامج المخصصة لعيد الفطر، التي ستُبث من اليوم الأول، وذلك عقب صلاة العيد مباشرة، تبدأها مع برنامج «صابح العيد» وهو من تقديم أثير بن شكر وعليا بوجسيم، لتستمر المعايدة والتذكير بأسمى أيات التهاني والتواصل مع المستمعين في كل مكان.

فيما يبقى المستمع على موعد مع برنامج «دليل»، وهو من تقديم خليفة الفلاسي من الساعة الرابعة إلى السادسة مساء، يستعرض فيه أبرز فعاليات العيد في الإمارات ومواقعها. وتستمر برامج اليوم الأول من العيد الصغير مع سالم محمد، وبرنامج «من وطر ل وطر» من الساعة الثامنة إلى 10 مساء. ويدور البرنامج حول عائلة تضم الجد والابن والحفيد للحديث عن العيد ومعانيه، ما بين الأجيال الثلاثة، وما نقلته الأجيال المتعاقبة من عادات مازالت متوارثة في المناسبات.

وفي ثاني أيام العيد، يقدم النوخذة حميد بن ذيبان، ويحاوره فهد العلي، برنامج «عساكم من عواده» من الساعة الرابعة إلى السادسة مساء، ليبحر مع المستمعين في درر الأشعار المستوحاة من البيئة البحرية وكلماتها ومكنونها وساكنيها. وتماشياً مع بهجة المناسبة تضم جميع البرامج مسابقات وجوائز صممت لتُسعد مستمعيها طيلة أيام العيد الصغير.

وتبث إذاعة الأولى على مدار أيام العيد الصغير فواصل تعزف قيثارة الحنين من خلال «رسوم لول» لاستعادة أماكن من الذاكرة ترتبط بالعيد، وقصدها الأهالي في الماضي للترفيه وشراء احتياجاتهم استعداداً لاستقبال المناسبة. فيما تثري فواصل «معايد» أذن السامعين بأروع الأشعار المختارة من القصائد المحلية، مضمونها العيد وما له من أثر في حياة المجتمعات المحلية.