بطولة مساندة وضيف الشرف

فتحي عبدالوهاب.. 5 × 1 على شاشات رمضان

الدراما جزء أساسي من اليوميات الرمضانية التي يعيشها الوطن العربي، تخلق معها علاقة قبول ورفض ونقد، وكذلك الممثلون النجوم الذين يظهرون بأدوارهم المتنوّعة، يصبحون أيضاً جزءاً من حكايات الناس، بالتعبير عنهم وعن قوتهم أو ضعفهم، في ما يقدمونه من شخصيات. تتغير الشخصيات ويظل اسم الممثل ثابتاً، قادراً على أن يُنجح العمل أو يُفشله.


حتى لو ظهر في مشاهد قليلة، يستطيع أن يلفت انتباه المشاهد.. إنه الممثل المصري فتحي عبدالوهاب الذي يشارك هذا العام في خمس مسلسلات متنوعة، وحضور مختلف بين بطولة مساندة أو ضيف شرف، إذ استطاع أن يؤدي خمس شخصيات، كل واحدة لا تشبه الأخرى، إلا في قليل من ردات فعل تعابير وجه فتحي عبدالوهاب عندما يكون في مشهد يراد منه قلب الجد إلى سخرية، فهو يعتمد ردة الفعل نفسها، وكذلك صوت الضحكة، لكنه رغم ذلك استطاع هذا العام تحديداً أن يؤكد أنه لا يستعجل بطولة تحدّ من إبراز كل هذا التنوع في الأداء الذي توزع في أعمال عدة خلال الموسم الرمضاني.

في «عوالم خفية» يُعد فتحي عبدالوهاب أحد الأبطال المؤثرين في سير الأحداث.

يؤدي عبدالوهاب دوره في مسلسل «ممنوع الاقتراب» بكثير من الحذر والتمكّن

«عوالم خفية»

في مسلسل «عوالم خفية» للمخرج رامي إمام، يطل عبدالوهاب في شخصية ضابط شرطة (رؤوف) وتجمعه غالبية المشاهد ببطل العمل الرئيس النجم عادل إمام، ويؤدي عبدالوهاب دور الضابط المتفاني، الذي يستعين بالصحافي المعارض كامل هلال، ولا يتردد بالمكوث أمامه في أي لحظة حتى لو كانت تلك اللحظة في ليلة زفافه، الجدية التي تسم شخصيته وهو يحقق مع المجرمين، ترى نقيضها تماماً مع خطيبته صابرين، إذ يحاول من خلال دوره أن يظهر جانب الإنسان في ضباط الشرطة، ويصورهم بشكل قريب من الناس الذين يتحسسون منهم.

في «عوالم خفية» يُعد عبدالوهاب أحد الأبطال المهمين والمؤثرين في سير الأحداث، ولا يُحل أي لغز يقع تحت يد الصحافي هلال كامل إلا مع دعم من الضابط رؤوف.

«أبوعمر المصري»

بينما يحل فتحي عبدالوهاب في الحلقات الأولى من مسلسل «أبوعمر المصري» للمخرج أحمد خالد موسى، وبطولة أحمد عز، ممثلاً مسانداً للأحداث في البداية، حضوره وعلى الرغم من قلة المشاهد فيه، إلا أنه ترك أثراً يؤكد احترام عبدالوهاب لفنه، إذ استطاع أن يطغى بحضوره بشكل كامل على بطل العمل أحمد عز، لكمية تركيب الشخصية من الناحية النفسية، التي تعتمد على إخفاء الغضب والضيق من خلال ضحك هيستيري لا معنى له، ومع أن المشاهد تعد قليلة لعبدالوهاب في هذا العمل الذي يعتبر من أهم الأعمال الدرامية لهذا العام، إلا أن بصمته كانت واضحة وتستحق الإشادة.

«ممنوع الاقتراب»

في البطولة يظهر فتحي عبدالوهاب في مسلسل «ممنوع الاقتراب أو التصوير» مع الممثلة زينة، للمخرج زياد وشاحي، ويجسد دور زوج البطلة الذي التقاها في الخارج.

ويؤدي عبدالوهاب الشخصية هذه المرة بكثير من الحذر والرصانة، لاسيما أن أحداث المسلسل تدور حول جريمة قتل تتورط فيها البطلة الرئيسة.

وهنا تحديداً يؤدي عبدالوهاب دوره ليكون مكملاً ومؤثراً، في اتزان وتمكّن.

وظهر فتحي عبدالوهاب أيضاً كضيف شرف في عملين رمضانيين هذا العام، هما؛ المسلسل الكوميدي «ربع رومي» للمخرج معتز التوني، ومسلسل «رحيم» للمخرج محمد سلامة.

 

تويتر