خميس سالم: نحرص على بث محتويات متميزة

«الشرقية من كلباء» تطل بمسلسلات ومسابقات وبرامج

مشهد من مسلسل «روتين». من المصدر

تطل قناة الشرقية من كلباء، التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام، على مشاهديها خلال شهر رمضان، بمجموعة من البرامج والمسلسلات المتميزة، التي تهدف إلى تقديم الجديد والمفيد للمتابعين.

وقال مدير قناة الشرقية من كلباء، خميس سالم الدوس: «نسعى دوماً إلى تقديم ما يواكب التطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة الإعلامية، إذ نحرص على بث محتويات مرئية متميزة ومتنوعة، تتضمن المسلسلات والمسابقات والبرامج الجديدة والمبتكرة في أفكارها ومضامينها التي تلبي ذائقة المتابعين، وتناسب مختلف الفئات العمرية».

وعلى صعيد البرامج الثقافية، تعرض القناة برنامج «أفلا يتفكرون» في موسمه الثاني، بعد أن نجح العام الماضي، من حيث نسب المشاهدة وتفاعل الجمهور.

وخصصت القناة خلال الشهر الفضيل برنامج «طبخ أول»، الذي يعرض أبرز الطبخات الشعبية الإماراتية، من خلال جولة في المدن والأحياء التراثية.

وفي اختبار للمعلومات يقدم برنامج «الطارش» للعام الثاني مجموعة من المعلومات المفيدة، من خلال طرح الأسئلة التي تختبر معارف المشاهدين.

وتقدم شاشة قناة الشرقية من كلباء برنامجاً نسائياً حوارياً بعنوان «الليوان»، يبحر بين التاريخ والتراث ويقف على أطلال الماضي، من خلال استرجاع ذكريات المرأة ودورها والمهام التي كانت تقوم بها. ويقدم برنامج «وتراحموا» رؤية دولة الإمارات، في مفهوم العطاء، إذ يتناول صوراً من العطاء الإماراتي في شتى بقاع الأرض، وذلك لتعزيز ثقافة العطاء وتقديم العون.

وتقدم شاشة القناة طوال أيام الشهر الفضيل عدداً من البرامج الدينية. وتعرض شاشة قناة الشرقية مسلسلات تتناول القضايا الاجتماعية، إلى جانب مسلسلات كرتونية الموجهة للأطفال. ويتناول المسلسل الخليجي «المواجهة» قضايا اجتماعية، من خلال تسليط الضوء على العلاقات الأسرية في المجتمع الخليجي، ومدى ارتباطها مع بعضها بعضاً، والسبل التي تسلكها شخصيات المسلسل في معالجة المواقف والأزمات.

ويفتح مسلسل «عطر الروح» النافذة أمام مشاهديه على عوالم النفس البشرية وتعقيداتها، من خلال بطلة المسلسل الفنانة هدى حسين، التي تؤدي دور طبيبة نفسية يتم إيقافها عن ممارسة مهنتها بقرار قضائي، بعد 20 سنة من العمل، وكيف تجد فرصة العودة إلى ممارسة شغفها المهني، وما يتبع ذلك من تعقيدات يتناولها المسلسل في 30 حلقة.

ويتابع مشاهدو قناة الشرقية تفاصيل حياة السيدة كادي، في مسلسل بعنوان «روتين».

وتحت عنوان «رحيم» يعيش مشاهدو القناة قصة صراع تدور داخل المجتمع المصري، حيث «رحيم» رجل أعمال مصري، يعمل في غسيل الأموال، وتهريب الدولارات، يتم القبض عليه ويسجن لفترة، وبعد خروجه من السجن، يفاجأ بأن رجاله استولوا على ممتلكاته، فيبدأ رحلة بحثه عنهم واسترداد ممتلكاته.

تويتر