أين تذهب في رمضان

«بيوته دبي».. تجربة مكسيكية بنكهة المطبخ العربي

صورة

مع حلول شهر رمضان المبارك أعلن «بيوته دبي»، الذي يقع في قلب المركز المالي العالمي، عن تقديمه لقائمة الإفطار الخاصة بالشهر الفضيل، التي تتضمن نكهات مبتكرة جمع فيها الشيف، والتر ميلو، بين عبق وأصالة الأطباق العربية، والمطبخ المكسيكي، بأطباق تعتمد مبدأ المشاركة انعكاساً للأجواء الرمضانية الدافئة، بالإضافة إلى العصير الرمضاني «مون لايت»، الذي يخصص 10 دراهم من ثمنه للتبرع لمؤسسة الجليلة.

أين تذهب في رمضان

الأسعار

- تبلغ قيمة وجبة المقبلات، التي تشمل خمسة أطباق، بالإضافة إلى الحلويات، 125 درهماً.

- تبلغ قيمة القائمة الرئيسة للإفطار الكامل (المقبلات والأطباق الرئيسة والحلويات) 198 درهماً.

ساعات العمل

- يفتح مطعم «بيوته دبي» أبوابه من الأحد إلى الخميس من الساعة 12 ظهراً حتى الثالثة عصراً.

- يفتح مطعم «بيوته دبي» أبوابه كل يوم جمعة وسبت من الساعة 6:30 مساءً حتى الثالثة فجراً.

- تبدأ وجبة الإفطار خلال شهر رمضان حسب موعد أذان المغرب في مدينة دبي.

وحول قائمة الإفطار التي سيتم تقديمها في الشهر الكريم، يقول الشيف والتر ميلو: «قمنا بإعداد قائمة مستوحاة من التأثير العربي التاريخي في المأكولات المكسيكية، لذلك ندعوكم خلال شهر رمضان المبارك إلى تجربة لا مثيل لها من الأطباق والمقبلات، وتذوق نكهات أميركا اللاتينية والكلاسيكية، التي يتم استخدامها في طهي المأكولات المكسيكية، والتي قمنا بجلبها خصيصاً من إسبانيا، بالإضافة إلى الكزبرة والكمون والقرفة والقرنفل».

وتحتوي قائمة المأكولات الخاصة بشهر رمضان على المقبلات المكونة من خمسة أطباق، إضافة إلى أطباق: الفريجول، التوريتا، حساء الفاصوليا السوداء، التورتيلا المقرمشة، الأفوكادو، القشدة الحامضة، الحمص مع الكزبرة، طبق القمح مع اللمسة المكسيكية، انسالادا تورجي، فيتا ديب مع الباذنجان، فطائر الهيويوزليت، بيرنجينا، هيوزليت مع صلصة الطماطم والأفوكادو، وطاجن الخضروات.

وتتضمن قائمة الإفطار الرئيسة على أطباق: بولو الدجاج مع البطاطا الحلوة والأناناس، معجنات فيلو، طبق اللحم المكسيكي مع البصل المخلل، ويمكن طلبها مع أطباق جانبية مثل شوربة العدس الأخضر والأرز والبصل المقرمش، أو المعكرونة القصيرة مع الطماطم وصلصة الشيبوتلي والموز الجليدي المقلي.

أما قائمة المشروبات فتشتمل على الكركديه، التمر الهندي، اللبن، بالإضافة إلى المشروبات الطازجة المعدّة من عصير التفاح الأخضر والأناناس، والتمر الهندي، والفانيليا والنعناع. بالإضافة إلى العصير الرمضاني «مون لايت» الذي سيتم التبرع بـ10 دراهم من قيمته إلى مؤسسة «الجليلة» الخيرية.

طباعة