«الفجيرة الرمضاني» يستعرض إنجازات المرأة الإماراتية

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وبدعم من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وبالشراكة مع جمعية بيت الخير، نظمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أخيراً، ندوة نسائية بعنوان «المرأة الإماراتية جوهرة التنمية»، وذلك ضمن فعاليات منتدى الفجيرة الرمضاني في دورته الرابعة، تحت شعار «عام زايد».

شارك في الندوة، التي استضافها مجلس الدكتورة مريم محمد الملا بالفجيرة، الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية بحكومة الفجيرة، حصة الفلاسي، ونائب رئيس جمعية الصحافيين، فضيلة المعيني، ورئيس جمعية الإمارات للتطوع، سحر العوبد، وأدارتها رئيسة قسم الأنشطة والفعاليات بالجمعية، فاخرة بن داغر، بحضور نائبة رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، صابرين اليماحي، ونخبة من نساء المجتمع والإعلاميات والمثقفات بالفجيرة.

وأكدت الدكتورة مريم محمد الملا أهمية دور المرأة في التنمية، وحرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على المساواة والتكامل بين الرجل والمرأة في المجتمع الإماراتي، من خلال إصداره قانون حقوق المرأة، ليحفظ مكانتها في المجتمع، ويرتقى بها إلى المناصب العليا، مشيرة إلى الدور الريادي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم مسيرة المرأة الإماراتية.

وأكدت فاخرة بن داغر أن المرأة الإماراتية، منذ قيام الاتحاد، كان لها دور بارز في شتى مجالات العمل والحياة الاجتماعية، فأسهمت وأعطت وأنجزت حتى أضحت نموذجاً يحتذى، ولها الحضور البارز والمتميز على الأصعدة كافة.

وأوضحت فضيلة المعيني: «إن المرأة في الإمارات عرفت بالقوة منذ قيام الاتحاد، فقد سلّحها المغفور له الشيخ زايد بالتعليم منذ مطلع عام 1974، حيث تم تشكيل الاتحاد النسائي، فالمرأة في فكر ونهج زايد هي أيقونة التنمية، فلا فرق بين المرأة والرجل».

وأكدت سحر العوبد أن المرأة الإماراتية قادرة على أن تثبت نفسها وتحقق المستحيل، المرأة الإماراتية لم تحظَ بفرصة التحلي بمناصب إدارية وحسب، بل تقلدت مناصب أيضاً في المجال الرياضي، وتم تكريمها في العديد من المناسبات المحلية والدولية.

ولفتت الفلاسي إلى أن تحقيق سعادة المرأة من أولويات الدولة، لذا فهي الأولى عالمياً في احترام المرأة، التي تعتبرها شريكاً متكافئاً مع الرجل في التطور، والدليل على ذلك إطلاق مؤشر التوازن بين الجنسين، ووجود ثماني وزيرات في الحكومة الاتحادية، ما جعل الإمارات تتبوأ المركز الأول في التمثيل النسائي على المستوى الإقليمي، مشيرة إلى الدور البارز لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» في تعزيز رؤية الشيخ زايد في تمكين المرأة الإماراتية.

تويتر