تحتفي بالثقافة والفنون المعاصرة في الإمارات

«بروجكت ويرهاوس».. منصّة فنية وترفيهية رمضانية

صورة

بدأت التحضيرات لافتتاح معرض «بروجكت ويرهاوس» في الفترة من 23 إلى 26 الشهر الجاري، الذي يستضيفه معرض 421 في ميناء زايد بأبوظبي، ليقدم لزواره منصّة متميزة للفنون تحتفي بالثقافة المعاصرة، من خلال الأطعمة والأعمال الفنية والأزياء والتصميم.

ويُنظّم معرض «بروجكت ويرهاوس» من قبل «فستمبر»، الشركة الإبداعية لتصميم التجارب المتميزة، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، حيث ستفتتح هذا المعرض العصري النابض بالحياة بعد النجاح والزخم القوي الذي حققته دورة العام الماضي.

وقالت الشريك المؤسس في «فستمبر»، نورا المزروعي: «نحن نرى في هذا المعرض المميز وأجوائه الحيوية النابضة بالحياة منصة للاحتفاء بالفنون والثقافة المعاصرة في أمسيات رمضان الجميلة. ويستعرض (بروجكت ويرهاوس)، الذي يستمر أربع ليالٍ رمضانية، مجموعة متميزة تم اختيارها بعناية من العلامات التجارية من عالم الأزياء والتصميم والمأكولات والمشروبات والأعمال الفنية الرائعة والمجالس الترفيهية. ويشكل المعرض صورة متميزة، وتعبيراً مبتكراً عن ارتباطنا الوثيق بثقافتنا الأصيلة وتراثنا».

وقال مدير معرض 421، فيصل الحسن: «يسعدنا استضافة (بروجكت ويرهاوس) للعام الثاني على التوالي، لتقديم جدول حافل بالترفيه والثقافة ضمن معرض 421، حيث يستعرض مجموعة متميزة من الأعمال الفنية والعلامات التجارية من عالم الأزياء والفقرات الاستعراضية ومفاهيم الأطعمة الرائدة، إضافة إلى المجالس الترفيهية، بما يتماشى مع أهداف معرض 421، المتمثلة في إلهام الزوار من خلال استعراض أعمال مبتكرة».

وتقام نسخة هذا العام من «بروجكت ويرهاوس» بدعم من «بمجهود الشباب»، إحدى مبادرات مجلس الإمارات للشباب، وقالت مساعد مدير مشاريع في المجلس، عالية الشملان: «يشرفنا في مبادرة (بمجهود الشباب) أن نلعب دوراً في تنظيم (بروجكت ويرهاوس) لهذا العام، حيث سيجمع المشروع أعضاء المبادرة في هذا المشروع الثقافي الحيوي المهم، خلال الشهر الفضيل، بما يأتي ضمن مهمتنا لتوظيف مهارات ومواهب الشباب في العمل على مختلف المشروعات الوطنية، والمشاركة الجماعية على الإنجاز لخدمة كل القطاعات».

ويركز معرض «بروجكت ويرهاوس» على الفنون بشكل رئيس، ويغطي مجموعة متنوّعة من الموضوعات المهمة والتفاعلية، منها تمكين المرأة، وإظهار جوانب حياة الإماراتيين، وصولاً إلى مجتمعات التعدين التاريخية في المنطقة. ويستقبل الحدث مجموعة من الفنانين تشمل الفنانين الإماراتيين الشموس، حسن الحوسني، فاطمة الكندي، عبدالله بن سقاط، ريم سعيد، شمسة الظاهري، علي الجوكر، والفنان السعودي المصري شاهزاد ناظر، والفنانة البلجيكية فرانسواز دي غرويتر بالسترمان، والفنان الإيراني مومت شابانبور.

تويتر