«مليكة» على شاشة «قناة أبوظبي» في رمضان

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، التابعة لـ«أبوظبي للإعلام»، عن عرض مسلسل الدراما المصرية «مليكة» على شاشة قناة أبوظبي، خلال شهر رمضان المبارك، ليضاف بذلك إلى المجموعة المتميزة من الأعمال الدرامية التي ستعرضها، ويتوقع أن تلقى متابعة واسعة من الجمهور خلال الموسم الرمضاني.

ويروي المسلسل، الذي يتألف من 30 حلقة، قصة «مليكة» وبنت خالتها «آية»، اللتين تجمعهما صداقة قوية، على الرغم من الاختلاف الكبير في شخصيتهما، إذ تمتلك «مليكة» شخصية رومانسية ومنطوية وهادئة الطباع، مثل أمها «ميرفت»، وهي مخطوبة لصديق أخيها «لؤي»، كما أنها المفضلة لأبيها «أكرم»، في حين أن «آية» مندفعة وهستيرية ومشاغبة، مثل أمها «فريدة»، وفقدت والدها منذ أن كانت طفلة، وتسكن مع زوج أمها «باهر»، وهو صديق «أكرم» الشخصية المغرورة وغير المتزنة.

وتبدأ أحداث المسلسل في ليلة زفاف إحدى الشخصيات السياسية المهمة، الذي يحضره عدد كبير من المسؤولين والأقارب، من بينهم عائلتا «مليكة» و«آية»، حيث كانتا من الصديقات المقربات للعروس، كما قامتا مع بعض صديقاتهما بارتداء الفستان نفسه، كونهن وصيفات العروس. ويتعرض حفل الزفاف إلى تفجير كبير تقوم به إحدى المنظمات الإرهابية، لتتحول القاعة بعده إلى حطام، وهو ما ينجم عنه وفاة العديد من الحضور، من بينهم «آية»، في حين يُنقل المصابون إلى المستشفى، وكانت من بينهم «مليكة»، التي تعرف إليها شقيقها «شريف» من خلال القلادة ذات الشكل المميز التي كانت تضعها على عنقها، على الرغم من التشوه الكبير الذي أصابها.

ويقرر «أكرم» و«ميرفت» والدا «مليكة» السفر إلى باريس لمعالجة ابنتهما، والخضوع لسلسلة من العمليات الجراحية لإعادة بناء واستعادة ملامح وجهها، والتي استغرقت ستة أشهر، إضافة إلى جلسات علاج نفسي وإدراكي لاستعادة ذاكرتها، بعد أن أثرت فيها الحادثة، وذلك بالاستعانة بمهارات الدكتور «سعيد»، صديق أخيها «شريف» الذي سافر إلى «باريس» لمعالجتها.

وتمر «مليكة» بعد عودتها من العلاج بمرحلة عدم يقين، إذ تباغتها موجات غير منتظمة من الأحداث والمشاعر المتناقضة، حتى تبدأ في الشك بأنها «آية»، وليست «مليكة». وينصح الدكتور «سعيد» بتحليل حمضها النووي للتأكد من الأمر.

تويتر