الأولى من نوعها في الشارقة.. وتقدّم مجموعة متنوعة من البرامج

«بَلْس 95» إذاعة إنجليزية بروح شبابية

صورة

في إثراء للمشهد الإعلامي والإذاعي بدولة الإمارات، انطلقت اليوم إذاعة «بَلْس 95» (Pulse 95 Radio)، أول إذاعة ناطقة باللغة الإنجليزية في إمارة الشارقة، لتنضم إلى شقيقاتها من إذاعات مؤسسة الشارقة للإعلام، وتغدو منارة جديدة في العمل الإعلامي المحلي بنكهة شبابية مفعمة بالحيوية.

محطة متكاملة

قال مدير إذاعة «بَلْس 95»، محمد يانز: «حرصنا على تقديم محتوى متناسق من جميع النواحي، ومنسجم تماماً مع عنصر الموسيقى الصوتية (الأكوستيك)، ليشكلا معاً وحدة متكاملة تخدم هدفنا في أن نكون محطة شاملة وممتعة وموثوقة تلقى صدى كبيراً بين المستمعين، من خلال ما توفره لهم من أخبار وتجارب واقعية، ما يسهم في منحهم طاقة إيجابية ويعزز تفاؤلهم بالحياة».

«الأكوستيك»

تتفرد «بَلْس 95» بتقديم أبرز أنواع الموسيقى الصوتية (الأكوستيك)، وهي نوع من الموسيقى التي تُعزف بشكل فردي باستخدام الآلات غير الإلكترونية.

ويتضمن فريق عمل الإذاعة الجديدة سبعة من الإعلاميين المرموقين في هذا المجال من دولة الإمارات وخارجها، هم: سالي موسى، وسارة المدني، وآنا سكوفيلد، وآنا روبرتس، وعمر البوسعيدي، وحسان ضناوي (بيج هاس)، وإيمان المجالي، حيث سيقدمون مجموعة واسعة وغنية من البرامج، تتضمن الأخبار المحلية والعالمية والمقابلات الحصرية والحوارات الصباحية والمسائية، إضافة إلى باقة مختارة من أشهر الأغاني الموسيقية (الأكوستيك).

جاء ذلك خلال حفل تدشين الإذاعة الذي أقيم، مساء أول من أمس، في مسرح المجاز بالشارقة، بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، ومدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، محمد حسن خلف، والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية، ورئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، الدكتور خالد عمر المدفع، ومدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، طارق سعيد علاي، وأمين عام مجلس الشارقة للإعلام، حسن يعقوب المنصوري، ورئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، خالد جاسم المدفع.

وتنطلق إذاعة «بَلْس 95» تحت شعار «قلب الشارقة» عبر التردد 95.0، لتشكّل قيمة مضافة لمستمعيها في دولة الإمارات، وتصل إليهم من خلال فريقها من الإعلاميين المؤثرين، من دولة الإمارات وعدد من الدول العربية، والمملكة المتحدة وأستراليا، ممن يتمتعون بخبرة واسعة في هذا المجال. وتتميز المحطة الإذاعية المبتكرة بتقديم باقة متنوعة من البرامج اليومية، تتضمن استضافة شخصيات بارزة في المجتمع، إلى جانب بث أخبار ومقابلات وحوارات حول مختلف القضايا المحلية والإقليمية والدولية، مع تركيزها على آخر المستجدات في إمارة الشارقة ودولة الإمارات ككل، في مجالات الأعمال والتعليم والثقافة والابتكار والسياحة والسفر.

واعتبر الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، إطلاق «بَلْس 95» بمثابة خطوة متقدمة نحو تعزيز الاهتمام بقطاع الإذاعة المحلي، وتوسيع آفاقه ليشمل شرائح جديدة من المستمعين الذين لم يتسنّ لهم سابقاً الاستماع إلى بث إذاعي مباشر باللغة الإنجليزية يعبّر عن الشارقة بروحها وخصوصيتها، ويستعرض مقوماتها السكنية والسياحية والاقتصادية.

وقال: «ستعمل المحطة الإذاعية الجديدة وفق رؤية محلية تتوافق مع أعلى المعايير العالمية، موفرة تغطية شاملة لأبرز الأحداث والأخبار والفعاليات في الإمارة، وحرصنا على اختيار فريق عمل يتضمن عدداً من أبرز الإعلاميين، ممن يتمتعون بتجارب راسخة وغنية».

تويتر