أشبال «تراث الإمارات» يغرسون شتلات القرم

الفعالية هدفت إلى الإسهام في التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة. من المصدر

نفذت إدارة السباقات والأنشطة البحرية، بالتعاون مع مدرسة الإمارات للشراع وشعبة السباحة في نادي تراث الإمارات، أول من أمس، في جزيرة اصطناعية بأرض منطقة البطين، برنامجاً لعدد من منتسبي النادي، حول زراعة أشجار القرم في جزيرة اصطناعية.

وغرس الطلبة عشرات الشتلات من أشجار القرم، في إطار جهود النادي في التنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة، والتي تستجيب لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي بهذا الخصوص.

وتفقد المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي، سنان أحمد المهيري، تنفيذ البرنامج، وحضر جانباً من فعالياته التي اختتمت بفقرة من الألعاب الشعبية، أمضى فيها الطلبة المشاركون وقتاً ممتعاً في ممارسة عدد من الألعاب الشعبية التي تشكل جانباً من الموروث الإماراتي، إذ يحرص النادي على الحفاظ عليها وتعليمها للنشء عبر أساليب متنوعة وفي أجواء محببة.

من جهته، قال رئيس قسم السباقات البحرية، أحمد محمد مانع المهيري، إن برنامج زراعة أشجار القرم، الذي نفذه فريق من طلبة مدرسة الشراع، وشعبة السباحة، يأتي ضمن نهج النادي في الحفاظ على البيئة بمختلف مكوناتها، وانسجاماً مع توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بتعزيز الاهتمام بعناصر بيئتنا، وترسيخ المعرفة والخبرة لدى النشء في التعامل معها، وكذلك الحرص على هذا النوع من الأشجار، وزيادة رقعة المساحات المزروعة بها.

تويتر