«دبي للثقافة» تشارك في معرض «فنون العالم دبي»

تشارك هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، في النسخة الرابعة من معرض «فنون العالم دبي»، من خلال شراكتها مع «سامسونغ الخليج للإلكترونيات»، التي بدأت عبر تقديم الفن الرقمي إلى معرض «سكة الفني 2018». وكان معرض «فنون العالم دبي»، الذي تم إطلاقه لتلبية الطلب المتزايد على الفن المعاصر بأسعار معقولة في الشرق الأوسط، قد بدأ في 18 أبريل، وستتواصل فعالياته حتى 21 من الشهر ذاته في مركز دبي التجاري العالمي.

يضم جناح «دبي للثقافة» في هذا الحدث معرض «كريتوبيا آند ذا فريم آرت»، حيث يتم عرض أعمال فنية مختارة من منصة كريتوبيا وعرضها على شاشات تلفزيونية من نوع «ذا فريم» من «سامسونغ»، بما يساعد الهيئة على تحقيق مهمتها المتمثلة في دعم المواهب الإبداعية الناشئة، عن طريق توفير المنصات للفنانين لعرض أعمالهم أمام الجمهور. ويستخدم جهاز «ذا فريم» التلفزيوني كإطار فني رقمي للصور الفوتوغرافية والأعمال الفنية، لإتاحة المجال أمام الناس للاستمتاع بالأعمال الفنية في بيوتهم وحياتهم اليومية بسهولة.

ويعتبر معرض «فنون العالم دبي» إحدى فعاليات «موسم دبي الفني»، وهو الحدث الفني الرائد الذي تنظمه «دبي للثقافة» طوال شهري مارس وأبريل من كل عام، ويعقد تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون. ويقدم العديد من الأحداث والفعاليات الفنية والثقافية الرائدة بهدف تمكين قطاع الثقافة والفنون من تحقيق السعادة ونشرها في أوساط مجتمع الإمارة. ويتماشى المعرض مع رؤية «دبي للثقافة» المتمثلة في جعل دبي مدينة عالمية وخلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب.

يشار إلى أن كريتوبيا (www.creatopia.ae) منصة حكومية افتراضية للإبداع أطلقتها هيئة دبي للثقافة والفنون، وذلك من أجل تعزيز الشراكة والتفاعل والتواصل التعاوني بين الأعضاء الجدد والقدامى بين الفنانين.

ويعمل معرض «كريتوبيا أند ذا فريم آرت» على دعم أهداف معرض «فنون العالم دبي» الذي يقام على مساحة قدرها 6000 متر مربع مخصصة للعرض، مع استقطاب مجالات فنية جديدة للتصوير الفوتوغرافي والفنون الرقمية، إضافة إلى مساحات مخصصة للمعارض والفنانين والمجموعات الفردية. ويضم الحدث معروضات متنوعة تراوح أسعارها بين 100 دولار و20 ألف دولار، وتعرض الفن والثقافة من جميع أنحاء العالم. ومن خلال مهمتها، تدعم «دبي للثقافة» عجلة الاقتصاد الإبداعي، وتعمل على تعزيز قطاع الفنون لنشر السعادة في المجتمع، وتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للإبداع والثقافة.

تويتر