حسين الحويكم.. بطل رياضي بساقين الرياض

DXbz5ZzWsAAqiqj

مولد طفل مصاب بتشوه خلقي، يؤدي في النهاية إلى بتر ساقيه، ليس أمراً هيناً عادة بالنسبة للكثيرين، لكنه بالنسبة للسعودي حسين الحويكم كان بمثابة فرصة لحياة رياضية مثيرة للإعجاب، باستخدام أطراف اصطناعية.

وقد كانت نظرة الشفقة في عيون المحيطين بالحويكم هي الدافع له كي يُصر على تحويلها إلى نظرة إعجاب. وتقول أسرته وأصدقاؤه إنه أصبح الآن أشهر لاعب كرة قدم هاوٍ في قرية المنصورة بمحافظة الإحساء شرق السعودية.

وقال حسين الحويكم (31 عاماً): «من الأمور التي أثرت فيّ نظرة الشفقة. وأنا أحارب هذا في المجتمع، فالإنسان المختلف ليس من خارج الكوكب. حاولت أن أتخطى هذا، والحمدلله استطعت».

وأدى شغف حسين بكرة القدم منذ طفولته إلى جعله حارس مرمى هاوياً في فريق محلي بالقرية، ثم لاعب خط وسط، إلى أن أصبح حالياً مهاجم الفريق. وتشمل الرياضات الأخرى التي يمارسها الكرة الطائرة، والسباحة، ورفع الأثقال، كما أنه أحد الشغوفين بالتردد على ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام في إحدى الصالات المتخصصة.

وشارك الحويكم في ماراثون عدو محلي، وأكمل سباقاً طوله خمسة كيلومترات في مارس. ويمارس الحويكم هذه الرياضات في أوقات فراغه، فهو يعمل موظفاً إدارياً في شركة خاصة، وسائقاً خاصاً لزيادة دخله. وحسين الحويكم خريج جامعي، ومتزوج، ولديه طفلة، ويقول إن أسرته هي مصدر الدعم والتشجيع الأساسي له.تاريخ دبي