عطلة نهاية الأسبوع حفلت بالأمسيات الموسيقية

«مهرجان أم الإمارات» ينثر الأنغام والبهجة على كورنيش أبوظبي

محمد الشحي قدم باقة من أغنياته على المسرح الرئيس للمهرجان. من المصدر

عاش جمهور «مهرجان أم الإمارات»، الذي انطلق يوم الخميس الماضي، أمسيات مميزة، على أنغام موسيقى باقة من مشاهير الغناء والطرب على كورنيش أبوظبي.

وتجمعت حشود أمام المسرح الرئيس في موقع المهرجان، مساء الخميس الماضي، وتفاعل الحضور مع المغني الكندي - اللبناني داني عريضي، وكذلك مع فرقة هاياجان الأردنية، التي قدم أفرادها عروضاً غنائية مفعمة بالحيوية.

كما استضاف المسرح الرئيس في المهرجان، الليلة قبل الماضية، الفنانين الإماراتي محمد الشحي، وداني عريضي، اللذين قدما مجموعة من أشهر أغانيهما. وفي الليلة نفسها، شهد المسرح عرضاً للثنائي الكويتي «أبناء يوسف».

واختتمت أمسية أول من أمس بعرض فني مع عازف الإيقاع دانيال صايغ، الذي قدم أداءً مميزاً وحماسياً بأسلوبه الإيقاعي المبتكر، الذي يجمع بين مختلف الأنواع من موسيقى الجاز إلى الموسيقى اللاتينية والفلامنكو، تبعته فرقة «حرقة كرت» التي تألّقت على المسرح بعرض قدّم الموسيقى العربية الأصيلة التي ملأت أجواء المهرجان بنغمات ساحرة.

تحية

يوجّه «مهرجان أم الإمارات»، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة ــ أبوظبي تحية تقدير واعتزاز إلى (أم الإمارات)، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، إذ تم تكريم سموها أخيراً من قبل جامعة الدول العربية بمنحها وسام شرف ولقب «روح الإنسانية ونبع الخير والعطاء».


• 100 فعالية وعروض فنية وورش عمل ومعارض وبرامج في المهرجان على مدار 10 أيام.

وعلى مدار عطلة نهاية الأسبوع، شهد جمهور «مهرجان أم الإمارات» العرض الناري الراقص، الذي أقيم فوق مياه شاطئ الكورنيش، وشاهد الزوار كرات النار وهي ترتفع وتطير وتشكّل لهيباً يتوهّج في رقصة نيران متناغمة. ويقدم المهرجان العديد من الاستعراضات الفنية والحفلات الغنائية والموسيقية مباشرة أمام الجمهور على كورنيش أبوظبي، إضافة إلى نحو 100 فعالية وعروض فنية وورش عمل ومعارض وبرامج متخصصة على مدار 10 أيام.

وكان «مهرجان أم الإمارات» قد استقبل في العام الماضي أكثر من 197 ألف زائر، بعد أن رسخ مكانته كمنصة ملتزمة بتقديم عروض ترفيهية وتعليمية تناسب جميع أفراد العائلة، إذ يقدم المهرجان هذا العام عبر مناطقه المتخصصة، مجموعة واسعة من ورش العمل والمعارض الفنية والاستعراضات الموسيقية الترفيهية، إضافة إلى خيارات واسعة من الأطعمة والمشروبات، والتسوق في منطقة السوق، التي تعرض الهدايا التذكارية والكثير من المنتجات التي لا تتوافر في مناطق التسوق التقليدية، من خلال 77 متجراً تعرض منتجات لأشهر الأسماء التجارية المحلية والعالمية.

ويعد المهرجان جمهوره وزواره بقضاء أوقات ممتعة ومفيدة، في الواجهة البحرية الجديدة «عَ البحر»، التي طورتها شركة ميرال، والتي ستفتتح للجمهور للمرة الأولى خصيصاً هذا العام، وتوفر أماكن عصرية مفتوحة، تتيح للزوار الاسترخاء والتسوق أثناء الاستمتاع بعروض «مهرجان أم الإمارات» طوال 10 أيام.

ويستقبل المهرجان زواره حتى 31 الجاري، من الأحد إلى الأربعاء، من الرابعة عصراً إلى منتصف الليل، وخلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة الثانية ظهراً إلى منتصف الليل.

تويتر