منى المري: المجلس حريص على تبادل الخبرات مع بلجيكا

«التوازن بين الجنسين» يعرض تجربة الإمارات عن تمكين المرأة ببروكسل

بحث وفد مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين سبل التعاون وتعزيز العلاقات مع بلجيكا، خلال زيارة رسمية قام بها فريق عمل المجلس لبروكسل، اجتمع خلالها مع نائب رئيس الوزراء البلجيكي وزير التعاون الإنمائي، ألكسندر دي كرو.

وخلال الاجتماع، أكدت نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، منى غانم المري، على العلاقات المتميزة التي تربط دولة الإمارات مع بلجيكا على كل المستويات، مشيدة بتجربتها في مجال تمكين المرأة والتوازن بين الجنسين في القطاعين الحكومي والخاص، ونسبة تمثيلها المرتفعة في مراكز صنع القرار، مشددة على اهتمام المجلس بتبادل المعرفة والخبرات مع بلجيكا في هذا المجال، كما سلطت الضوء على مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

وقالت إن المجلس عمل منذ إنشائه عام 2015، برئاسة حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، على إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات، لتحقيق هدف تقليص الفجوة بين الجنسين في كل قطاعات الدولة، والوصول بالإمارات لقائمة الدول الأولى عالمياً بالمؤشرات العالمية ذات الصلة. كما عقدت المرّي اجتماعاً مع مستشارة المفوضية الأوروبية لشؤون العدالة والمساواة بين الجنسين، مونيكا لادمانوفا، تطرق إلى بحث آفاق التعاون بين الجانبين.

 

تويتر