محمد بن راشد بن محمد توّجَه بكأس البطولة

مطر الحبسي صاحب المهارات الرفيعة.. بطل «يولة فزاع 2018»

صورة

توّج الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، اليويل مطر الحبسي، الملقب بـ«صاحب المهارات الرفيعة» بالمركز الأول ببطولة فزاع لليولة في نسختها الـ18، التي اختتمت أول من أمس، في قلعة الميدان بالقرية العالمية، كما توّج سموّه المتسابق حمدان الرميثي، الذي فاز بجائزة اليويل المتميز لهذا الموسم.

• البطولة تسعى إلى الحفاظ على الموروث الشعبي والارتقاء به.

• النسخة الـ18 للبطولة جاءت الأقوى من حيث المستويات المتطوّرة.

وفاز الحبسي باللقب على حساب صاحب لقب «الوصافة» حمدان بن مصلح الأحبابي، الذي تذوّق مرارة خسارة النهائي للعام الثاني على التوالي، وظل محتفظاً بلقب «الوصافة»، ليستحق الحبسي كأس البطولة، وسلاح اليولة الذهبية، والمكافأة المالية للبطل وقدرها مليون درهم.

واستحق بطل يولة فزاع لقب عام 2018، بعد أن حصد نحو 133 ألف صوت من أصوات الجماهير، في حين اكتفى الأحبابي بقرابة 50 ألف صوت.

وأهدى الحبسي، القادم من إمارة رأس الخيمة، اللقب إلى جمهوره، مؤكداً أنه «استلهم طموح المركز الأول من فكر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزارء حاكم دبي»، مضيفاً: «انتظروني أيضاً العام المقبل، عبر منافسة جديدة هدفها الحفاظ على المركز الأول».

وفور إعلان النتيجة من قبل اليويل المخضرم مسلم العامري، الذي أصبح يقوم بدور المذيع، بعد أن تذوّق طعم لقب «فارس» البطولة في ثلاث مناسبات مختلفة، فضلاً عن عضويته في لجنة التحكيم، توجّه جميع المتنافسين السابقين لحمل البطل على الأعناق، في مقدمتهم من خسر تواً اللقب، صاحب «الوصافة» حمدان الأحبابي.

ووسط ترقب الحضور فاجأت اللجنة المنظمة للحدث الختامي من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الجمهور بمشهد ختامي مبتكر، حينما قامت مجموعة من اليويلة المتنافسين في البطولة محمولين على ظهور الجمال، بجلب الكأس الذهبية إلى مسرح الميدان، وسط تصفيق وتفاعل جماهيري كبيرين، قبل أن تنطلق قصاصات الفرح، والألعاب النارية، معلنة تتويج فارس جديد للميدان.

وتضمّن تقرير مصوّر، عُرض على شاشة «الميدان»، دعم سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بطولات فزاع، وتشجيع سموّه شباب الوطن على الابتكار والإبداع في كل المجالات، وذلك مع رعايته لجوانب شاملة على كل الصعد التراثية والمجتمعية والاقتصادية والرياضية وغيرها.

كما تم عرض فقرة حول الجنود المجهولين من العاملين خلف الكواليس، الذين اجتهدوا على مدار أشهر متواصلة لتخرج البطولة بهذا الرونق، وتحفيز اليويلة المشاركين على تقديم أبهى عروضهم الاستعراضية.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عبدالله حمدان بن دلموك، أن «دعم ورعاية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، هو ما يقف بشكل رئيس وراء استمرار نجاح جميع بطولات وفعاليات المركز، وتحفيز فئة كبيرة من الشباب والناشئة من جميع فئات المجتمع الإماراتي للمشاركة في منافساتها المتنوّعة».

وتابع: «بطولة فزاع لليولة، التي تتجه الآن بخُطى متسارعة نحو تمام عقدها الثاني، تحقق بالفعل الأهداف الرئيسة من إقامتها، وتتبلور في الحفاظ على الموروث الشعبي والارتقاء به، ونشر وترسيخ الهوية الوطنية لدى الجيل الجديد، من خلال الفنون والمهرجانات الوطنية، المتمثلة في مثل هذه البطولات التراثية، التي تشكل حافزاً كبيراً للشباب والناشئة للتمسك بهويتهم الوطنية».

من جهتها، قالت مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، سعاد إبراهيم درويش، إن «النسخة الـ18 من البطولة جاءت الأقوى من حيث المستويات المتطوّرة التي استقطبتها، وانعكست في مزيد من جماليات الموروث في فن اليولة»، مضيفة: «المنافسة جاءت قوية ومتقاربة في جميع الجولات، وصولاً الى جولة التتويج، الذي استحقه عن جدارة البطل مطر الحبسي».


السعدي: «الإمارات الأبية»

جرياً على عادة حضور الشعر إلى جانب الطرب في كل جولات «يولة فزاع»، ألقى الشاعر سيف السعدي، قصيدته الشهيرة «الإمارات الأبية»، التي تحمل معاني وطنية نبيلة، وتغوص في وجدان الشخصية الإماراتية، وتعكس معاني الولاء والوفاء لقياداتها الحكيمة.

عيضة المنهالي: «دبي جنة»

لم يغب الفنان عيضة المنهالي عن الدورات الـ13 التي اشتملت فيها البطولة على فقرة فنية، ليأتي هذا العام بأغنية «دبي جنة»، التي أهداها إلى سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وهي من كلمات محمد بن المر، وألحان فايز السعيد، التي تطرّقت إلى ملامح دبي المعاصرة، التي تجمع بين الأصالة والحداثة بروعة وإبهار.

نوال الكويتية: «يا هند»

قدمت الفنانة الكويتية نوال أغنية «يا هند»، وهو العمل الذي تم إهداؤه إلى حرم صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، من كلمات الشاعرة الإماراتية غياهيب.

نوال التي تحلّ للمرة الثانية على التوالي ضيفة للجولة الختامية للبطولة، أكدت اعتزازها باختيارها ضمن كوكبة الفنانين الذين يحيون الحفل الختامي.

الجسمي يغني «فخر العرب»

غنى الفنان حسين الجسمي أغنية «فخر العرب»، القصيدة التي كتب كلماتها الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عبدالله حمدان بن دلموك، ومن ألحان فايز السعيد.

وعبّر الجسمي عن سعادته لغناء العمل المُهدى إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويتحدث عن جوانب من خصال سموّه. وتابع: «دوماً الوقوف على منصّة بطولة فزاع لليولة، يعني لي يوماً استثنائياً، فهو بمثابة احتفاء بتراثنا وهويتنا الوطنية، في ظل دعم لا محدود تلقاه البطولة من قبل سموّ الشيخ حمدان بن محمد راشد آل مكتوم.

تويتر