هند بنت فيصل القاسمي: «الزين للأزياء» يبرز إبداعات إماراتية - الإمارات اليوم

هند بنت فيصل القاسمي: «الزين للأزياء» يبرز إبداعات إماراتية

هند القاسمي أكدت أن قطاع التصميم والأزياء والموضة شهد تطوراً لافتاً في الإمارات. من المصدر

تنطلق اليوم في دبي فعاليات الدورة الأولى لمعرض الزين للأزياء 2018، التي تستمر حتى 31 يناير الجاري بمشاركات محلية وخليجية وعربية وآسيوية.

وبالتزامن مع «عام زايد» خصصت إدارة المعرض الذي ينظم برعاية ومشاركة سيدة الأعمال الشيخة هند بنت فيصل القاسمي، منصات عرض عدة، للأسر المنتجة التابعة لوزارة تنمية المجتمع بهــدف دعمهــم وتقـــديم الفــرصــة لهــم للترويـــج لمشـاريعهم ومنتجاتهــم.

• 4 أيام تتواصل فيها فعاليات المعرض الذي يحظى بمشاركات عدة.

كما تشارك في المعرض مجموعة من المشاريع النسوية الجديدة في إطار دعم مشاريع تمكين المرأة في الإمارات، كما يتيح المعرض الفرصة لدعم المشاريع الخيرية والإنسانية من خلال منح مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الخيرية جزءاً من ريع المعرض.

من جهتها، قالت الشيخة هند بنت فيصل القاسمي، إن «المعرض فرصة لتسليط الضوء على الإبداعات الإماراتية في مجال التصميم والأزياء والموضة بعد أن شهد تطوراً لافتاً، واستطاع أن يضع الإنتاج الإماراتي على خارطة الإنتاج الإقليمي»، متوقعة للمعرض التقدم وتحقيق التفوق والتميز في هذا المجال الحيوي المهم.

وأكد مشاركون أنهم سيسهمون في تقديم تصاميمهم الجديدة لهذا العام خلال المعرض، مشيرين إلى أن قطاع الأزياء يتميز بنخبة واسعة من المجالات كالعطور والزينة والإكسسوارات وغيرها.

من جانبه، قال مؤسس ومدير المعرض سالم المطوع، إن أسواق الأزياء والعطور والزينة تشهد تطوراً كبيراً في دولة الإمارات بسبب الأجواء الاستثمارية المتاحة وإبداع المصممين والمتخصصين في المجال، مضيفاً أنه «من أجل وضع بصمة بارزة للشباب في هذا القطاع المهم أطلقنا هذا الحدث سيراً على طريق الازدهار الذي رسمته حكومتنا الرشيدة، ومنح الفرصة لجميع القادرين على تقديم الأجمل».

طباعة