66 فناناً يستكشفون جماليات البيئة في اليوم الوطني

يستكشف المعرض جماليات البيئة الإماراتية من مناظير فنية مختلفة. من المصدر

افتتح رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي محمد خليفة المبارك، المعرض الفني الجماعي «لمسة من التراث»، احتفالاً باليوم الوطني الـ46 لدولة الإمارات، بحضور مدير عام الدائرة سيف سعيد غباش، ومجموعة من الفنانين والإعلاميين والمهتمين.

ويستمر المعرض المقام في منارة السعديات بجزيرة السعديات لغاية السابع من يناير المقبل، بمشاركة 66 فناناً من مختلف الجنسيات. ويستكشف جماليات البيئة الإماراتية من مناظير فنية مختلفة باستخدام مختلف الوسائط والخامات الفنية، مثل التصوير الفوتوغرافي واللوحات الزيتية والمائية، إلى جانب الأعمال الرقمية والتركيبية وغيرها، ويجمع العديد من المدارس الفنية التي تمكنت من عكس الترابط الوثيق بين الفن والبيئة المحيطة بما فيها من عناصر الطبيعة والتراث والتاريخ، وذلك لتجسيد معاني الانتماء للوطن والفخر بالمنجزات والتطلع إلى المستقبل.

وقال محمد خليفة المبارك: «يقدم المعرض تشكيلة متنوعة من العناصر، والتقنيات الفنية التي استُخدمت للتوصّل إلى أعمال نهائية تنبض بحب الإمارات من قبل كل من يعيشون على أرضها، حيث نحرص في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي على توفير منصات للتعبير الفني يشترك فيها جميع شرائح المجتمع إثراءً للمشهد التشكيلي في الدولة».

وقال سيف سعيد غباش: «يجمع المعرض أجيالاً عدة من الفنانين التشكيليين في الإمارات، ويبرز ما يمكن للفن أن يعبر عنه من مشاعر عميقة تجاه الإمارات في اليوم الوطني، فالمعرض يحتفي بالوطن ورموزه وجماليات الطبيعة التي تميزه».

تويتر