تطبيق جديد يجبر الأبناء على قراءة الرسائل النصية للآباء

ذكر موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن نايك هاربرت وهو أميركي الجنسية، طورتطبيقا يتغلب فيه على إهمال  الاطفال لرسائل الاهل  بسبب انشغالهم بألعاب الهاتف ويقوم التطبيق بإرسال لل رسالة للوالدين بأن الابن استقبل الرسالة وقرأها.

وذكرموقع "دوتشي فيلا" أن نايك هاربرت صمم هذا التطبيق بعد أن لاحظ عدم اهتمام الأطفال بقراءة رسائل الآباء عندما تصل إلى هواتفهم الذكية، لأنهم يكونوا مستغرقين في عمل شيء آخر على الهاتف مثل ممارسة ألعاب الكمبيوتر. يعمل التطبيق الجديد واسمه "ريبلاي أيه.إس.أيه.بي" على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" فقط في الوقت الحالي.

وقال "هاربرت" إنه كان يريد إصدار  تنبيه عند وصول الرسالة من أحد الآباء إلى الهاتف باعتبار ذلك جوهر فكرة التطبيق. ويمكن أن يكون التنبيه صوتيا حتى لو كان الهاتف مضبوطا على وضع "صامت". ولكن هذا التنبيه الصوتي غير فعال حيث يمكن للمستقبل وقفه والعودة إلى ممارسة اللعب لكن التطبيق الجديد يقوم بإظهار الرسالة النصية من الآباء على كامل شاشة الهاتف الذكي، ويمكن أن تظهر على الشاشة رسالة تقول "اتصل بوالدك وإلا ..". وسيكون أمام الابن الانتظار لمدة 3 دقائق حتى تختفى الرسالة من الشاشة أو يقوم بإلغائها، وفي هذه الحالة ستصل رسالة إلى الوالدين بأن الابن استقبل الرسالة وقرأها.

ويؤكد "هاربرت" على أن استخدام تطبيق "ريبلاي أيه.إس.أيه.بي" يجب أن يكون في حالات الطوارئ فقط، حتى لا يكون وسيلة لإزعاج الأبناء طوال الوقت. وأضاف أن هدف التطبيق ليس لإجبار الأطفال على الرد على رسائل الآباء، وإنما هو وسيلة تستهدف ضمان وصول الرسائل المهمة إلى الأبناء، حتى عندما تكون هواتفهم على الوضع "صامت" وأن يعرف الآباء أن طفلهم رأي الرسالة.

طباعة