عُمانيان وفلبيني يفوزون بـ «النخلة في عيون العالم»

المسابقة تهدف إلى توظيف التصوير وسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة النخيل. الإمارات اليوم

فاز عمانيان وفلبيني من بين 335 متنافساً من مختلف دول العالم، في الدورة الخامسة لمسابقة التصوير الدولية «النخلة في عيون العالم» 2014 التي تنظمها الأمانة العامة لـ«جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر».

والفائزون الثلاثة هم: عبدالله بن سعيد الرزيقي في المركز الأول، وماجد بن عبيد العامري في المركز الثاني، وبودي جاديانو في المركز الثالث. وسيتم تكريم الفائزين خلال أعمال المؤتمر الدولي الخامس لنخيل التمر في الفترة من 16 - 18 مارس المقبل، في فندق «قصر الإمارات» بأبوظبي.

وقال أمين عام الجائزة، الدكتور عبدالوهاب زايد، إن المسابقة التي تقام برعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس أمناء الجائزة، بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي شهدت منافسة شارك فيها 335 مصوراً من 27 دولة بـ1342 صورة.

وأضاف أن الأمانة العامة للجائزة تعمل بتوجيهات الشيخ نهيان مبارك آل نهيان على تأصيل علاقة الإنسان بمحيطه الحيوي، خصوصاً شجرة نخيل التمر، مؤكداً دعم معاليه إبداع المصورين المشاركين في المسابقة من مختلف دول العالم. وأشار إلى أن توظيف فن التصوير الضوئي وسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة النخيل وإيجاد فضاء أرحب لتبادل الخبرات بين المصورين الضوئيين (هواة ومحترفين) من أنحاء العالم كافة، وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة الفوتوغرافية، وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة.

وأضاف أنه من الناحية الاحصائية فإن المسابقة حققت زيادة ملحوظة وصلت إلى 45% عن السنة الماضية، إذ بلغ عدد المشاركين العرب 292 مشاركاً من 17 دولة عربية مقابل 43 مشاركاً من 10 دول أجنبية، كما بلغ عدد المشاركين من الشباب 253 مشاركاً مقابل 82 مشاركة من الإناث.

طباعة