«كرنفالات دبي» أفــراح في شارع الرقة

عروض كرنفالية متنوعة استقطبت العشرات من العائلات. من المصدر

استمتع رواد شارع الرقة خلال عطلة نهاية الأسبوع، بمشاهدة الكرنفال الاحتفالي الكبير «كرنفالات دبي»، إحدى الفعاليات الرئيسة لمهرجان دبي للتسوق لهذا العام، وشاهد روّاد الشارع من مختلف الأعمار والجنسيات، مسيرات احتفالية ضمت عدداً كبيراً من الفنانين الاستعراضيين، رسموا لوحات فلكلورية راقصة صحبتها الأنغام الموسيقية، إذ بدأت شوارع دبي تشهد الأجواء الترفيهية الممتعة التي تستقطب الكبار والصغار مع انطلاق فعاليات المهرجان.

وضمن مسيرة احتفالية، طاف الكرنفال شارع الرقة موزعاً الفرحة والبهجة على الجمهور من العائلات التي اجتمعت على جانبي الشارع للاستمتاع بالعروض المبهجة، التي تتابعت الواحد تلو الآخر، فيما مثلت الأضواء التي تزين الشارع طوال فترة المهرجان خلفية رائعة للعروض، وحرص المتابعون على التقاط الصور التذكارية لتلك اللحظات وللمشاركين في الكرنفال.

وشارك في الكرنفال عدد كبير من البهلوانيين ولاعبي الخفة والعازفين الذين قدموا إلى دبي من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في مهرجان دبي للتسوق، ما يعكس الشعار الخاص بهذا الحدث «عالم واحد.. عائلة واحدة».

في السياق ذاته، ارتبط اسم مهرجان دبي للتسوق بمفردات عدة لدى زوار دبي والمقيمين فيها، حيث تعود هذه المفردات إلى الذاكرة عند انطلاقة المهرجان كل عام، وتعد كلمة «كرنفال» من أكثر المفردات التى ترتبط بالحدث، إذ تشهد دبي طوال أيام المهرجان حالة كرنفالية رائعة تنتشر في مختلف أنحاء الإمارة رافعة شعار «اذهب أينما تريد، فستجد الكرنفالات الاحتفالية».

ويعد شارع الرقة أحد الشوارع الرئيسة في دبي التي تشهد خلال المهرجان عدداً كبيراً من الفعاليات المتنوعة، حيث تتضمن العديد من الأنشطة والألعاب الترفيهية الكهربائية وألعاب المهارة، والألعاب المطاطية وغيرها من الفعاليات الترفيهية الأخرى.

طباعة