«عائلة فوكر» الأفضل في أميركا

 

احتفظ الفيلم الكوميدي «عائلة فوكر» بصدارة قائمة إيرادات السينما الأميركية في أول اسبوع من العام الجديد، في الوقت الذي امتدت حالة الركود التي تشهدها هوليوود الى عام الجديد. وجاء في تقديرات سنيمائية صدرت أول من أمس، أن «عائلة فوكر» حقق 26.3 مليون دولار خلال الايام الثلاثة الماضية التي بدأت في 31 ديسمبر الماضي.

وحقق الفيلم - وهو الجزء الثالث من «عائلة فوكر» ومن بطولة بن ستيلر وروبرت دي نيرو- 103.2 ملايين دولار بعد عرضه 12 يوماً في دور السينما. وحقق الجزء السابق «مقابلة الفوكرز» الذي عرض قبل ستة أعوام نحو 163 مليون دولار خلال الفترة ذاتها.

تدور أحداث الفيلم حول جريج فوكر وزوجته بام ابنة جاك العميل المتقاعد بوكالة المخابرات المركزية الاميركية وطفليهما هنري وسمانثا.

وفي المركز الثاني فيلم «الشجاع الحقيقي» الذي حقق في الايام الثلاثة ذاتها 24.5 مليون دولار، ويرتفع بذلك اجمالي ما حققه على مدار 12 يوماً الى 86.8 مليون دولار. وتتناول أحداث الفيلم قصة فتاة ريفية عمرها 14 عاماً تبحث عن قاتل والدها، ومن أجل الوصول الى هذا الهدف تستعين بمارشال أميركي شجاع وتتوالى الاحداث. الفيلم من اخراج ايثان وجويل كوين وبطولة جيف بريدجز وهايلي ستينفيلد وجوش برولين.

أما المركز الثالث فجاء من نصيب فيلم «ترون» محققاً 18.3 مليون دولار، لترتفع إجمالي ايراداته على مدار ثلاثة اسابيع الى 130.9 مليون دولار. وتتناول أحداث الفيلم قصة ابن مصمم للعالم الافتراضي يبحث عن والده المفقود، وينتهي به الحال الى داخل عالم رقمي من تصميم والده. الفيلم من اخراج جوزيف كوسينسكي وبطولة جيف بريدجز وجاريت هيدلوند وأوليفيا وايلد. ولم يتغير ترتيب الافلام الثلاثة - وهي جميعها اما جزء جديد من فيلم سابق أو إعادة لافلام سابقة برؤية جديدة - عن الاسبوع الماضي.

طباعة