٪90 من السعوديين يطالبون بدُور سينما

وافق أكثر من 90٪ من المجتمع السعودي من الجنسين بمختلف فئاتهم العمرية على إنشاء دور سينمائية في المملكة، وعرض الأعمال السينمائية المختلفة التي تناقش القضايا الواقعية وتتناسب مع القيم والعادات وألا تتجاوز الخطوط الحُمر.

وقالت شركة «رواد ميديا» للإنتاج والتوزيع السينمائي في استبيان لها إن «90٪، طالبوا بإنشاء صالات عرض سينمائية في مواقع متعددة من المدن السعودية، فيما طالب 81٪ بتكثيف وسائل الإعلان من خلال التلفزيون الذي حصد 56٪ وحصلت الإذاعة على 23٪، فيما حصلت الصحافة على 28٪ ورسائل الجوال 52٪، بينما شكلت شبكة الإنترنت نسبة 40٪».

وقال البيان إن «80٪ طالبوا بضرورة تكثيف الأفلام الكوميدية، فيما طالب 54٪ بعرض أفلام الحركة أو الآكشن، خصوصاً لفئة الشباب، وطالب 35٪ بأفلام درامية تطرح قصصاً اجتماعية من واقع البيئة المحلية والخليجية».

وعبر 16٪ عن مطالبهم بتوفير أفلام الخيال العلمي، فيما اقتصرت نسبة المطالبة بأفلام الأطفال على 14٪.وطرح المحور الثاني للاستبيان هوية السينما المقترح عرضها للمجتمع السعودي، وطالب 55٪ بتوفير سينما سعودية وخليجية تلامس الواقع المحلي وتتناسب مع قيمه وعاداته، وطالب 59٪ تقريبا بوجود أفلام عربية، وتحديدا الأفلام المصرية.

طباعة