المهرجان استضافته دبي بحضور كبير من العائلات وأبناء الجالية

«السودان في قلب الإمارات» يجسّد المحبة بين البلدين

صورة

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أن «العلاقة القوية بين الإمارات والسودان عريقة ومتجددة، إذ تستند إلى القيم المثلى والمبادئ المشتركة التي نعتز بها معاً، والتي تشمل قيم حب الوطن، والاعتزاز بالأمة العربية والإسلامية، إضافة إلى قيم الاحترام المتبادل، والسعي الحثيث والمستمر إلى تحقيق الخير والسلام والأمان لكلا البلدين».

جاء ذلك بمناسبة مهرجان «السودان في قلب الإمارات» الذي نُظم، أمس، في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور كبير ومميز من العائلات السودانية.

وأضاف الشيخ نهيان بن مبارك - الذي شهد المهرجان الذي نظمته الجالية السودانية في الإمارات، بالتعاون مع صفحة «الإمارات تحب السودان»، وسط حضور أكثر من 4000 من أبناء الجالية السودانية في الدولة - أن المهرجان «بما يمثّله من تواصل إنساني مهم بين السودان والإمارات، ومن اعتزاز قوي بالعلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين البلدين المتحابين، وما نشهده بحمد الله من آثار هذه المحبة والتقدير على الوفاق الصادق والأخوة الحقيقية التي تجمع الشعبين الشقيقين برباط قوي، يجسد ما نشعر به معاً من مشاعر قومية مخلصة، توحّد بيننا وتجعلنا نعمل معاً من أجل تأكيد التعاون التام والكامل بين بلدينا، بل وكذلك من أجل رفعة الأمة العربية كلها، وأيضاً من أجل بناء جسور التفاهم والتعايش مع شعوب العالم أجمع».

وحظي المهرجان بإقبال من أبناء الجالية السودانية المقيمين في الدولة من رجال أعمال وفنانين ومثقفين ورياضيين وغيرهم، فيما تضمنت أجندته فقرات ترفيهية وعروضاً فنية واستعراضية وتراثية متنوعة، إضافة إلى معرض تراثي وسوق كرنفالية مستوحاة من أبرز معالم السودان. وشاركت الفنانة السودانية نانسي عجاج في الفقرة الفنية بمجموعة من أعمالها، علاوة على مشاركة الفنان محمد حامد وعدد من أبرز مقدمي «ستاند أب كوميدي»، وغيره من أنواع المحتوى المتميز، ومن بينهم صانع المحتوى الكوميدي السوداني المعروف بـ«بوش بشاشة».

• 4000 من أبناء الجالية السودانية استقطبهم المهرجان.


أجواء إيجابية

يعكس مهرجان «السودان في قلب الإمارات» الذي استهدف الاحتفاء بالثقافة والتراث والفنون السودانية، من خلال دعوة أبناء الجالية والمجتمع السوداني في الدولة إلى التفاعل مع فعالياته، الأجواء الاجتماعية الإيجابية التي تربط بين أبناء الجالية السودانية في الإمارات.

تويتر