الكعبي تفتتح معرض الفنانة أشواق في منتجع السعديات روتانا

صورة

افتتحت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، نورة الكعبي، معرضاً فنياً في منتجع وفلل السعديات روتانا، عرض مجموعةً استثنائيةً من أعمال لوحات الفنانة الإماراتية أشواق عبدالله، والتي قدمها المنتجع في مزاد خيري ذهب ريعه لجمعية بيت الخير.

وأكدت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، نورة الكعبي أنها فخورة بهذا المعرض وبدعم منتجع وفلل السعديات روتانا، للفنانة الإماراتية أشواق عبدالله في هذا العمل الذي يجسد البيئة الإماراتية، ويعرف الجمهور على طبيعة الدولة، والتوعية للمحافظة على الكائنات التي تعيش فيها من الغزلان، والسلاحف، والطيور.  

وقد استلهمت الفنانة لوحاتها من المحميات الطبيعية في إمارة أبوظبي، مروراً بالتراث البحري الإماراتي، ورؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد للاهتمام بالبيئة. وقامت بوضع لمساتها الفنية على مشروع استغرق انجازه حوالى عامين، ليحتضنه منتجع وفلل السعديات روتانا كبادرة لدعم الفن الحقيقي الذي يخدم بيئة وتراث الدولة.

واستخدمت أشواق مجموعة من الألوان البيئية لتجسد عناصر تبعث الراحة والاسترخاء في نفسية المتلقي، وتمكنت من تصوير الحياة البرية الغنية في الإمارات، والتي تشمل محميات المها، وطيور الفلامنجو، والإبل، والسلاحف، والغزلان، مستخدمة كلاً منها كمحور للوحة منفصلة غنية بالتفاصيل.

وقالت نائب الرئيس لإدارة علاقات المُلاك في روتانا، شيخة النويس: "يسعدنا التعاون مع فنانة تتمتع بهذا الاحساس الرفيع تجاه البيئة مثل أشواق، وعرض أعمالها الفنية في أرجاء المنتجع، ما يعكس رغبتنا في حث ضيوف المنتجع من كافة الجنسيات لاستكشاف الإمارات، وبيئتها الفريدة".

طباعة