افتتاح «الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي»

سالم القاسمي خلال افتتاح المعرض. من المصدر

افتتح الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، أمس، بحضور سمو الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، معرضاً فنياً في متحف الشارقة للفنون، تحت عنوان «الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي»، والذي يتضمن أعمال اثنين من أبرز الفنانين التشكيليين في مجال الفن التصوري، هما السعودي عبدالناصر غارم، والنمساوي هيمو زوبيرنيغ.

وتجوّل رئيس مكتب سمو الحاكم في معرض «الأشكال الفاعلة للنحت الاجتماعي»، الذي يشكل انطلاقة لموسم جديد من الأنشطة والفعاليات التي تنظمها هيئة الشارقة للمتاحف، والذي يستمر حتى 17 نوفمبر من العام الجاري.

واستمع الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي، إلى شرح من الفنانين التشكيليين غارم وزوبيرنيغ، حول معروضاتهما التي تقدم أعمالاً فنية فريدة ومتميزة، حول مفهوم التغير الاجتماعي بأسلوب الفنون التصورية.

ويتجلى هدف كل من الفنانين بالعمل على إحداث تغيير في المفاهيم السابقة للجمهور، والتحفيز على تقديم وجهات نظر متباينة من خلال أعمالهما الفنية التي تمثل وسيلة تجمع العالم كله.

حضر افتتاح المعرض كل من الشيخة نوار بنت أحمد القاسمي، مديرة تطوير في مؤسسة الشارقة للفنون، ومدير عام هيئة الشارقة للمتاحف منال عطايا، وعدد من الفنانين والمهتمين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

تويتر