«دبي للثقافة» تفتح باب المشاركة في معرض سكة الفني - الإمارات اليوم

«دبي للثقافة» تفتح باب المشاركة في معرض سكة الفني

صورة

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، أن باب المشاركة للتسجيل في النسخة التاسعة من معرض سكة الفني، مفتوح للفنانين الناشئين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات ودول مجلس التعاون، حتى 27 الجاري. ويعدّ «سكة» المبادرة الأبرز في موسم دبي الفني، ويقام برعاية سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الإدارة في هيئة الثقافة والفنون بدبي. ويعود «سكة» إلى حي الفهيدي التاريخي، خلال الفترة من 16 إلى 24 مارس المقبل، حدثاً رئيساً لموسم دبي الفني، المبادرة السنوية الشاملة التي تحتفل بالمواهب والإبداع والابتكار والتنوع الثقافي، وتستمر طوال شهري مارس وأبريل. وسيقدم المعرض الفني، الذي يقام في قلب مدينة دبي القديمة، احتفالاً بالفنون البصرية والمسرحية والموسيقية والأفلام والأطعمة، إضافة إلى برنامج حيوي غني بورش العمل المجانية للبالغين والأطفال، فضلاً عن مجموعة من الأنشطة المناسبة لجميع أفراد العائلة. وستركز نسخة 2019 على إضافة المزيد من المعارض والفعاليات والأنشطة الخارجية في أروقة وساحات الحي.

من جانبه، قال مدير مشروع موسم دبي الفني ومعرض سكة الفني في «دبي للثقافة»، وليد موسى أحمد: «لقد أصبح المعرض وجهة إقليمية للإبداع على مدار العام، خصوصاً أنه يستقطب الفنانين الناشئين وعشاق الثقافة والفنون من جميع أنحاء المنطقة، للاحتفاء بالمواهب المبدعة». وأضاف: «يمثل الحدث جانباً كبيراً من جهودنا الرامية لتحقيق رؤيتنا لترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب، كما أنه يبرز مهمتنا لرعاية ودعم المواهب المحلية»، مشيراً إلى أن نسخة 2019 تتطلع إلى اكتشاف المواهب التي تواصل تطوّرها في المنطقة لتصل إلى العالمية بشكل واضح.

وكانت نسخة 2018 قد تضمنت أعمالاً لأكثر من 60 عملاً، وحققت أرقاماً قياسية، إذ اجتذبت أكثر من 200 مشاركة، وأكثر من 45 ألف زائر على مدار 10 أيام، ومشاركة ما يزيد على 1500 شخص في أكثر من 50 ورشة عمل. كما استضافت حلقة شبابية حول «الاقتصاد الإبداعي» لأول مرة بالتعاون مع مجلس شباب الإمارات، وحضرها أكثر من 30 شاباً إماراتياً، وشخصيات بارزة في قطاع الفنون.

 

طباعة