لترسيخ قيم الانفتاح والتسامح

أكاديمية الإمارات الدبلوماسية تطلق «الشهر الثقافي» غداً

تطلق أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، غداً، مبادرة الشهر الثقافي، التي تستمر للتاسع من مايو المقبل. وتهدف المبادرة، التي يتم تنظيمها بشكل سنوي، إلى تعزيز مستوى الوعي الثقافي ومفاهيم القوة الناعمة والتسامح لدى دبلوماسيي المستقبل.

وتلعب المبادرة دوراً مهماً في تعزيز التبادل الثقافي، وترسيخ قيم الانفتاح والتسامح. وستتضمن مبادرة الشهر الثقافي العديد من الفعاليات والأنشطة، إذ ستستضيف الأكاديمية خلالها نخبة من الشخصيات الثقافية ليقوموا بدورهم في إلقاء الضوء على أهمية الثقافة في الدبلوماسية، إضافة إلى الدور الذي يلعبه الدبلوماسيون في تعزيز التفاهم والتواصل بين الثقافات.

ومن أبرز المتحدثين المشاركين في «الشهر الثقافي» للأكاديمية، الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، والشيخ سلطان سعود القاسمي، مؤسس ومالك مؤسسة بارجيل للفنون، ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، نورة بنت محمد الكعبي، ووزير دولة، زكي أنور نسيبة، ومدير عام المجلس الوطني للإعلام، منصور إبراهيم المنصوري، ومؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، هدى إبراهيم الخميس، ومدير متحف اللوفر أبوظبي، مانويل راباتيه، وغيرهم من الشخصيات الرفيعة المستوى. وقالت نائب مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، الدكتورة نوال الحوسني، إن «دولة الإمارات تحتضن أكثر من 200 جنسية تتعايش معاً في وئام تام، وهي واحدة من قلائل الدول المميزة بانفتاحها على العالم».

تويتر