الشارقة تطلق ترينالي للعمارة

تطلق الشارقة «ترينالي الشارقة للعمارة» ليكون المنصة الأولى للعمارة والتخطيط الحضري بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

يهدف «ترينالي»، الذي أسّسه الشيخ خالد القاسمي، رئيس مجلس التخطيط العمراني بإمارة الشارقة، إلى إثراء الحوارات والمناقشات حول بيئة البناء في المنطقة من خلال إعادة النظر في الخطاب القائم من منظور إقليمي. ومن المقرر أن ينطلق الترينالي في نوفمبر 2019، بمشاركة العديد من المعنيين والمتخصصين.

تجدر الإشارة إلى أن ترينالي الشارقة للعمارة سيفتتح فعاليته العامة الأولى في جلسة نقاش تحت عنوان «تشكل مدن الخليج المتبدل»، وذلك في السابع من أبريل الجاري. وتعقد الفعالية بالشراكة مع كل من كلية العمارة، والفنون والتصميم بالجامعة الأميركية في الشارقة، ودائرة التخطيط والمساحة في إمارة الشارقة.

وقال الشيخ خالد القاسمي: «هذه لحظة محورية يتم من خلالها الإحاطة وفهم ديناميات الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني وتطويرهما في عموم أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا. إن المشهد الحضري في المنطقة آخذ في النمو المتسارع بإيقاع يؤثر على تواصل قاطني تلك المدن وتفاعلهم مع بعضهم بعضاً».

 

طباعة