أكبر لوحة فسيفساء في العالم

25 ألف دفتر تجسّد شعار عام زايد.. وتدخل «غينيس»

المبادرة تسعى إلى تسليط الضوء على رحلة «زايد الخير». من المصدر

نجحت جامعة أبوظبي، ومجموعة المعارف، في تحقيق رقم قياسي عالمي، والدخول إلى موسوعة «غينيس»، بتشكيل أكبر لوحة فسيفساء في العالم من الدفاتر التي صُنعت من 25 ألف دفتر تجسّد شعار عام زايد، وبمساحة تخطت الـ702 متر مربع شارك في تشكيلها المئات من طلبة الجامعة.

وتأتي المبادرة ضمن احتفالات جامعة أبوظبي بـ«عام زايد» وبالتزامن مع فعاليات شهر القراءة. جاء ذلك، في احتفالية خاصة نظمتها الجامعة في حرمها الرئيس بأبوظبي بحضور كل من رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي علي سعيد بن حرمل الظاهري، وممثلي «غينيس»، بالإضافة إلى نخبة من القيادات الإدارية والأكاديمية في الجامعة.

وأكد الظاهري أن «جامعة أبوظبي تفخر بدخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال هذه اللوحة الفنية، التي تترجم من خلالها للعالم مكانة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في قلوبنا جميعاً، ونحتفل من خلالها بعام زايد الذي نستذكر من خلاله المنجزات الحضارية للقائد المؤسس والوالد الباني، الذي جعل من دولة الإمارات دولة عصرية وحضارية منفتحة على حضارات العالم ومتمسكة بتراثها وهويتها وأصالتها».

وأضاف «نتطلع دائماً من خلال مبادراتنا المستمرة ضمن استراتيجية عام زايد إلى أن نواصل تسليط الضوء على رحلة قائد المسيرة (زايد الخير)، وتعريف الأجيال بمنجزاته التاريخية والنهضة الحضارية التي أرسى دعائمها في وطننا الغالي».

تويتر