فازت بمسابقة إلقاء نظمتها الإذاعة

«ما تاب» تمنح «فاطمة» 100 ألف درهم عبر أثير «الأولى»

مقدمة «للشباب راي» أثير بن شكر تسلم الفائزة شهادة التقدير وشيك الجائزة. من المصدر

بإلقائها المميز لقصيدة «ما تاب» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حازت الإماراتية فاطمة سليمان سعيد الدرمكي، جائزة إذاعة الأولى، لتفوز بـ100 ألف درهم.

وكانت «الأولى» قد أطلقت في الثامن من الشهر الجاري مسابقة للإلقاء على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للإذاعة، لتحفيز المتصلين وتشجيعهم على التفاعل، وإتقان فن إلقاء قصائد الشعر الشعبي.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عبدالله حمدان بن دلموك، أهمية ترسيخ ثقافة الشعر الشعبي. وقال: «نعمل منذ سنوات لإحياء التراث من جوانب مختلفة، لنحافظ على الهوية الإماراتية، وقد تستغرق بعض الأعمال سنتين أو ما يزيد لتنفيذها، ولكن جاءت قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتختصر لنا الطريق لما تحتويه من مادة تراثية غنية وصور شعرية ذات أبعاد ترتكز على هويتنا الوطنية، لذا أطلقنا المسابقة على منصات التواصل الاجتماعي، وتلقينا إثرها قرابة الـ8000 طلب للمشاركة عبر الهاتف، إلا أننا نظراً لضيق الوقت لم نتمكن إلا من أخذ 700 فقط».

وأضاف بن دلموك أن «نحو 80% من المشاركات التي تم قبولها جاءت من مستمعين محبين للقصيد، وليس من الشعراء، وفوجئنا بمشاركة الكبار والصغار، إذ فتحنا الباب دون قيود لينال الجميع فرصة الإلقاء، وتم إجراء السحب لجميع المشاركين من كل الجنسيات».

وتابع أن «الأولى» تلقت مشاركات من داخل الدولة وخارجها، مثل الصومال وأستراليا والأردن وإسبانيا، ما يؤكد اتساع قاعدة المستمعين.

من جهتها، قالت الفائزة بالجائزة فاطمة سليمان الدرمكي: إن «إذاعة الأولى رفيقة الدرب، والمحطة التي أستمع إليها في المنزل، وعندما سمعت بالمسابقة مباشرة بدأت بالاتصال، ولم يحالفني الحظ لانشغال الخطوط حتى تمكنت من إلقاء القصيدة خلال برنامج (للشباب راي)»، مضيفة:«تحفل قصيدة (ما تاب) بأهازيج الفرح وبصور شعرية بليغة مليئة بالتحدي والتحفيز، لذا تغنيت بها عند الإلقاء».

 

تويتر