معرض يصطحب زوار المهرجان في رحلة إلى الفضاء الخارجي

«الشارقة القرائي للطفل».. 11 يوماً «بعيداً عن كوكب الأرض»

المعرض سيضم أقساماً من بينها مسرح المجموعة الشمسية والعودة إلى القمر واستكشاف الكويكبات والرحلة إلى المريخ. من المصدر

على خطى المستكشفين الأوائل الذين سعوا إلى سبر أغوار المجموعة الشمسية، يأخذ مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، وتقام دورته الثامنة في الفترة من 20 إلى 30 الجاري، زواره من الأعمار كافة، في رحلة إلى الفضاء الخارجي، يكتشفون خلالها ما يحفل به الكون من كواكب، ونجوم، ومجرات، ضمن معرض تفاعلي تشهده المنطقة للمرة الأولى؛ ويحمل عنوان «بعيداً عن كوكب الأرض».

إثراء خبرات «جيل المستقبل»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/04/466875.jpg

يسعى مهرجان الشارقة القرائي للطفل إلى تعزيز ثقافة القراءة بين الأطفال، وإثراء خبراتهم بالمعارف، وإتاحة الفرصة أمامهم لتطوير قدراتهم والكشف عن مواهبهم.

وقالت مديرة إدارة المعارض والمهرجانات في هيئة الشارقة للكتاب هند عبدالله لينيد: «يسعدنا أن نقدم لزوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل هذا المعرض المبهر وغير المسبوق في المنطقة، الذي سيأخذ زوار المهرجان من الأعمار كافة في رحلات ممتعة إلى الفضاء، يتعرفون فيها إلى المركبات الفضائية، ويتنقلون على متنها من كوكب إلى آخر، ويستمتعون بتجربة حياة رواد الفضاء، بل ويختبرون كثيراً من التحديات التي تواجه الرحلات الفضائية اليوم وفي المستقبل».

وأكدت أن المعرض سيسهم في تشجيع الأطفال، جيل الغد، للتعرف إلى فوائد اكتشاف الفضاء، والاهتمام به، لعله يكون مجال دراستهم المستقبلية، تماشياً مع توجهات دولة الإمارات في دخول هذا العالم الفريد، ومشاركة الإنسانية في الإنجازات العلمية، كما سيلعب المعرض دوراً في إشباع فضول الأطفال، وتنمية خيالهم حول مستقبل الحياة على كوكب الأرض، وضرورة السعي المتواصل للبحث عن الكائنات الأخرى التي يمكن أن تكون موجودة في مكان آخر من الكون.

وسيكون زوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل على موعد مع هذا المعرض طوال 11 يوماً، لينطلقوا في رحلة للتعرف إلى مستقبل الرحلات الفضائية، إذ سيستكشفون بطريقة جريئة الخطوات المقبلة التي ستقدم عليها البشرية ضمن المجموعة الشمسية وخارجها، من خلال تجربة متعة التنقيب على سطح القمر، واستيطان المريخ، وحتى البحث عن الحياة في الكواكب البعيدة جداً عن الأرض.

وسيضم المعرض أقساماً عدة، من بينها مسرح المجموعة الشمسية، والعودة إلى القمر، واستكشاف الكويكبات، والرحلة إلى المريخ، والوصول إلى محيط المجموعة الشمسية وما وراءها.

وسيتضمن المعرض العديد من ورش العمل، والتجارب العملية، والاختبارات التفاعلية، والعديد من الفعاليات الأخرى التي ستدخل المتعة والمعرفة العلمية إلى نفوس الجمهور، والتي تقام بالتعاون مع مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك.

وتتضمن الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل التي تقام في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار «تألق بها»، أكثر من 1500 فعالية ثقافية، وفنية، وتوعوية، وترفيهية، إضافة إلى مشاركة 130 دار نشر من 15 دولة.

تويتر