بالتعاون مع "استديو فردوس" و" أي.أر.رحمن"

فيلم "آية" للمخرجة زينوفر فاطمة يحصد جائزة أفضل فيلم دولي قصير

حصد الفيلم الروحاني القصير"آية" للمخرجة "زينوفر فاطمة"وهو من انتاجها واخراجها،بالتعاون مع "استديو فردوس" و" أي.أر.رحمن"في دولة الامارات العربية المتحدة، جوائز مثل "أفضل فيلم قصير دولي" خلال دورة المهرجانات العالمية التي انطلقت الشهر الماضي.

الفيلم هو من تأليف وإخراج "عفراء فرحانة" والموسيقى التصويرية من تأليف الملحنة والمغنية العالمية "هيرال فيراديا" ، يتضمن رسالة مؤثرة وقوية تحيط بالإيمان بالله والمعجزات في أوقات العجز واليأس.
وبعد وقت قصير من العرض الاول والحصري للفيلم والذي حضره الممثلون وطاقم العمل ، ووسائل الإعلام والشخصيات العامة المشهورة مثل الموسيقية والمخرجة "ختيجة اي.أر.رحمن" ، بدأ الفيلم طريقه الى المهرجانات المختصة للوصول إلى الجماهير العالمية. المشروع بفخر تحت رعاية ،رائدة الأعمال الاماراتية، الشيخة هند بنت فيصل القاسمي.

حصل الفيلم، الذي تم تقديمه إلى أكثر من 70 مهرجانا على مستوى العالم، مؤخرا على جائزة أفضل فيلم قصير دولي في مهرجان "أثفيكفاروني" السينمائي ومهرجان "تاميزاغام" السينمائي الدولي الذي يقع مقره الرئيسي في تشيناي بالهند. علاوة على ذلك، وصل الفيلم الآن إلى الدور ربع النهائي من جوائز "كوكو انترناشيونال فيلم اواردس"، حيث سيتم عرضه حصريًا لطلاب الجامعات في كلية لويولا المرموقة، وهي مؤسسة تعليم عالي خاصة مقرها تشيناي وتفتخر بالخريجين مثل سينما التاميل "فيجاي" و"سوريا".

وتقول زينوفر فاطمة: "أنا متحمسة للغاية لأن "آية" تجاوز الحدود الدولية وحصل على العديد من الجوائز في أقل من شهر،واشعر بالامتنان لأنني تمكنت من مشاركة رسالة الفيلم مع الجماهير الإماراتية والدولية أيضًا ، خاصة في عالم ما بعد الوباء".

الفيلم القصير"آية" يعد ثالث قصة قصيرة روحية للمخرجة "زينوفر فاطمة"، والذي اعتمد على دمج السينما والمسرح، وقد نجح  باسر قلوب المشاهدين ونقاد السينما والجمهور،حتى النجوم من التلفزيون والسينما الهندية "روهيت روي" المعروف بعمله في أفلام مثل "شوت اوت ات لوكهوندولا" و "كابيل"،
علق روهيت روي قائلا : "آية" فيلم ممتاز يحتوي على مستوى روحي عميق ، وهو يمنحني الأمل حقًا،لقد أذهلتني رؤية الفيلم بأكمله ، والمفهوم ، واعجبت بمشاهده المذهلة".
ويشق فيلم "آية" طريقه بقوة إلى مهرجانات الأفلام المحلية والدولية وهوغيرمتاح حاليًا للعرض حتى إشعار آخر.

 

تويتر