الروائي الطويل «عبدالله» والقصير «كرومة»

فيلمان إماراتيان في عروض السينما.. ببولندا

صورة

تشارك شركة «ماد سوليشنز» بفيلمين من توزيعها في الدورة الثالثة من عروض السينما الإماراتية في كراكوف ببولندا، من السادس إلى الثامن من أبريل، وهما الفيلم الروائي الطويل «عبدالله» للمخرج حميد السويدي، والقصير «كرومة» للمخرج بوبكر بوخاري.

وتُقام عروض السينما الإماراتية بتنظيم من مؤسسة النهضة، وتحت رعاية شرفية لسفارة الإمارات في بولندا، بحضور السفير الإماراتي، يوسف عيسى حسن الصبري، و«النهضة» هي مؤسسة غير هادفة للربح، تأسست في بولندا بهدف زيادة الوعي والفهم لمنطقة الشرق الأوسط، وتعدّ منصة توعية ثقافية تدعو المواطنين للمشاركة في ثقافات متنوعة وأنشطة تعليمية لمعرفة الكثير عن الشرق الأوسط.

«عبدالله» فيلم إماراتي للمخرج حميد السويدي، من بطولة محمد أحمد ومنصور الفيلي وفاطمة الطائي وآلاء شاكر وديفيد دالي وبرينت جنكيز، ويحكي الفيلم قصة عبدالله، وهو شاب نشأ في عائلة محافظة تُحرّم العديد من الأفعال حولها، وفي هذه الأجواء يحاول عبدالله إخفاء ولعه بالموسيقى. وهو من تأليف وإخراج حميد السويدي الذي شارك في الإنتاج مع أحمد لطفي، وقد تم تصوير الفيلم في 34 يوماً بين عجمان وأبوظبي.

ويحكي «كرومة» قصة طفل ولد بموهبة فريدة، وبسبب نظرات الناس المتلاحقة له قرر الانتقال من العيش مع والديه، ليتابع أحلامه ويقضي حياته كما يريدها بعدما استطاع تكوين صداقات جديدة.

وقد شارك الفيلم في أكثر من 70 مهرجاناً، وحصل على العديد من الجوائز للمخرج الجزائري بوبكر بوخاري، منها أفضل فيلم تحريك قصير من مهرجان نيويورك الدولي للأفلام القصيرة، مهرجان بيناين السينمائي بالمملكة المتحدة، مهرجان كارليفسكي السينمائي للأفلام القصيرة في صربيا، وحفل توزيع جوائز صناع الأفلام بالولايات المتحدة الأميركية، كما فاز بجائزة ريمي الفضية بالمهرجان السنوي الدولي للأفلام المستقلة بهيوستن، وتنويه شرفي من مهرجان فارو الدولي للسينما القصيرة في البرتغال.

تويتر