التهديدات تمنع عرض «ماتيلدا» في روسيا

العروض أُلغيت حرصاً على سلامة المشاهدين. أرشيفية

قالت أكبر سلسلة لدور السينما في روسيا، أول من أمس، إنها لن تعرض فيلماً يصور علاقة بين راقصة باليه وآخر القياصرة الروس، بعدما تلقت تهديدات متكررة من قوميين يعتبرونه تجديفاً.

ومن المقرر عرض فيلم «ماتيلدا» عالمياً في أواخر أكتوبر المقبل، ويتناول قصة رومانسية جرت أحداثها في أواخر القرن الـ19 بين ولي العهد الروسي آنذاك نيقولا الثاني وراقصة الباليه نصف البولندية ماتيلدا كشيسينسكايا التي وصفت تلك العلاقة في مذكراتها.

ولم تُدلِ سلسلة سينما بارك وفورمولا كينو بمزيد من التفاصيل عن التهديدات. وعلى الرغم من ذلك، فقد حاول شخص ما، الشهر الماضي، إضرام النار في مجمع في سان بطرسبرغ يوجد به استوديو مخرج الفيلم أليكسي أوتشيتيل. ووقعت أضرار طفيفة بجزء من المجمع تستخدمه منظمة أخرى. وقال المدير العام لسلسلة سينما بارك وفورمولا كينو، رومان لينين، إنه اضطر لاتخاذ القرار لسلامة الزبائن. وأضاف «ما حققه صدى الأحداث الأخيرة ربما يكون قد عزز إمكاناته التجارية، لكن سلامة المشاهدين تظل أولوية بالنسبة لنا. ونحن كأكبر شبكة لدور السينما من حيث العدد والجغرافيا، فإننا ببساطة لا يمكننا تعريض زوارنا للخطر». وللسلسلة 75 دار سينما بإجمالي 624 قاعة في 28 مدينة روسية.

تويتر