« بروتوكول الشبح » يتصدر إيرادات السينما الأميركية

«مهمة مستحيلة» حلّ أولاً بأكثر من 26 مليون دولار. من المصدر

تصدر فيلم «مهمة مستحيلة.. بروتوكول الشبح» إيرادات السينما في أميركا الشمالية، محققاً إيرادات قيمتها 26.5 مليون دولار أميركي. الفيلم من إخراج براد بيرد وبطولة توم كروز وجيريمي رينر وباولا باتون. وتم تصوير أجزاء أساسية من الفيلم في دبي، إذ قام كروز بأداء العديد من المشاهد الخطرة في الفيلم، ومنها التدلّي من على قمة «برج خليفة»، أعلى ناطحة سحاب في العالم، في مشاهد أذهلت المشاهدين حول العالم، التي صُورت باستخدام كاميرات عالية الدقة، لتضمن أعلى مستويات وضوح الصورة، وقوة الصوت.

وتدور أحداثه حول إغلاق قسم عمليات «المهام المستحيلة»، بعد أن تمّ توريطه في عملية تفجير في «الكرملين»، ما حدا بالعميل إيثان هنت (توم كروز)، والفريق الذي يرافقه، إلى العمل متخفين لتبرئة القسم. وتتشابك الأحداث مع مضي «هنت» في رحلة محفوفة بالمخاطر، مع فريق من زملائه الهاربين، الذين لا يستطيع «هنت» أن يحدد طبيعة نياتهم بعد.

وتراجع فيلم «شارلوك هولمز.. لعبة الظلال» من المركز الأول الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الثاني محققاً إيرادات بلغت 17.8 مليون دولار.

الفيلم من إخراج جاي ريتشي، وشارك في بطولته روبرت داوني جونيور وجود لو وجاريد هاريس. فيلم «ألفين والسناجب 3» تراجع من المركز الثاني إلى المركز الثالث، بإيرادات بلغت 13.3 مليون دولار. الفيلم للمخرج مايك ميتشيل ومن بطولة جوستن لونج وماثيو جراي جوبلر وجيسي مكارتني.

وحل في المركز الرابع الفيلم الجديد «الفتاة ذات وشم التنين»، بإيرادات وصلت إلى 13 مليون دولار. الفيلم من إخراج ديفيد فينشر وبطولة دانييل كريج وروني مارا وكريستوفر بلامر.

وجاء في المركز الخامس الفيلم الجديد «مغامرات تان تان» بإيرادات بلغت 9.1 ملايين دولار. الفيلم للمخرج ستيفن سبيلبرج وبطولة جيمي بيل وآندي سركيس ودانييل كريج.

تويتر