«الشارقة الخيرية» تفحص 2500 أضحية تمهيداً لتوزيعها على المستفيدين

فحص الأضاحي يهدف إلى التأكد من سلامتها وخلوها من العيوب. من المصدر

بدأت فرق جمعية الشارقة الخيرية فحص 2500 أضحية سيتم ذبحها داخل الدولة، وذلك للتأكد من سلامتها وخلوها من العيوب كافة التي تحول دون إجازتها شرعاً للأضحية.

وقال رئيس لجنة فحص الأضاحي، خليل إبراهيم الحاج، إن عملية فحص الأضاحي تعد المرحلة الأولى في تنفيذ حملة الأضاحي، حيث نقوم بفحص الأغنام المقرر ذبحها للتأكد من مطابقتها لضوابط الشريعة الإسلامية، وضمان خلوها من الأمراض والعيوب التي قد تحول شرعاً دون ذبحها كأضحية.

وأوضح أنه تم تكليف عدد من أهل الخبرة بفحص جميع الأضاحي من خلال لجنة فرعية، وسيتم ذبح الأضاحي خلال أيام العيد وتوزيعها على الفئات المستفيدة.

وتابع الحاج أن الحملة يتم تنفيذها عبر ثلاث لجان هي: لجنة الفحص المعنية بفحص المواشي، ولجنة المقصب المختصة بنقل الأضاحي والإشراف على عملية الذبح والتقطيع والتجهيز داخل المقصب، ولجنة التوزيع التي تمثل آخر مراحل الحملة والمعنية بتوصيل لحوم الأضحية إلى مستحقيها.

وأشار إلى أنه يتم استقبال تبرعات المحسنين الراغبين في تنفيذ شعيرة الأضحية من خلال الموقع الإلكتروني، والتحويلات البنكية ومحصلي الجمعية، أو زيارة مقر أو فروع الجمعية، أو الاتصال بالخط الساخن 80014.

تويتر