«خيرية الشارقة» تنفذ مشروعات خارجية بـ 31.8 مليون درهم في الربع الأول

«خيرية الشارقة» حفرت 1587 بئراً في عدد من البلدان. من المصدر

أفادت جمعية الشارقة الخيرية بأنها نفذت مشروعات خارجية بقيمة 31.8 مليون درهم، خلال الربع الأول من العام الجاري، شملت مشروعات خيرية، وحزمة من المساعدات الحيوية للفقراء في دول عدة، إرساءً لقيم التعاون والتراحم التي دعا إليها المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأكد مدير إدارة الجمعية في الذيد، الدكتور محمد بن هويدن الكتبي، أن الجمعية تسعى للوصول إلى كل محتاج في مختلف بقاع العالم، دون تمييز بين جنس أو لون، بهدف نشر رسالتها الخيرية في كل البلدان المستحقة في مختلف قارات العالم، ليعم الخير على أكثر من 110 دول.

وأوضح أن المشروعات استفاد منها عشرات الدول الفقيرة، وتضمنت بناء 296 مسجداً للتسهيل على أهالي المناطق النائية أداء الشعائر الدينية، وحفر 1587 بئراً، كما تولت تمديد شبكة مياه ومحطات التحلية التي توفر المياه النقية للقرى النائية. وتابع أن الجمعية شيّدت 16 بيت إيواء للفقراء الذين لا مأوى لهم، بسبب تعرض منازلهم للسقوط بفعل الزلازل والكوارث، كما نفذت مشروعات وقفية، تمثلت في بناء 30 دكان وقف خيري، مزودة بالبضائع اللازمة، وتم تسليمها لعدد من الأسر محدودة الدخل، فضلاً عن بناء 46 فصلاً دراسياً، وتجهيز الحقائب المدرسية وتوزيعها على الطلاب، تأكيداً على جهود الجمعية لنشر العلم في ربوع الدول الفقيرة، لتخريج أجيال قادرة على مواكبة عصر العلم والتكنولوجيا الحديثة.

تويتر