تستهدف جمع 160 مليون درهم

«دبي الخيرية» تطلق حملتها الرمضانية لإسعاد المحتاجين

خلال مؤتمر صحافي عقدته الجمعية في المركز الإعلامي لـ«إكسبو دبي». من المصدر

من منصّة «إكسبو 2020»، أطلقت جمعية دبي الخيرية حملتها الرمضانية، مستهدفة تحقيق إيرادات من التبرّعات وزكاة المال بنحو 160 مليون درهم، منها 80 مليوناً لبناء المساجد، و20 مليوناً لحفر آبار المياه، و35 مليوناً زكاة مال، إضافة إلى مشروعات أخرى صحية وتعليمية وتنموية.

كما أطلقت الجمعية، خلال المؤتمر الذي عقدته، أمس، في المركز الإعلامي لـ«إكسبو دبي»، مبادرة صندوق دعم الأسر المتعففة، بالشراكة مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر، لتقديم الدعم المالي والتمكيني لأبناء تلك الأسر. وأعلنت عن صرفها نحو نصف مليار درهم على نحو 122 ألف مشروع، خلال السنوات السبع الماضية منذ عام 2015 وحتى 2021، إلى جانب إطلاق شراكة أخرى مع مؤسسة «المظلة»، من أجل تقديم أوجه الدعم في المجال الصحي.

وأكّد أمين السر العام للجمعية، خالد العلماء، أن «الحملة تمتد حتى منتصف يوليو المقبل، وتستهدف بناء جسور التواصل مع المجتمع المعطاء، وتعزيز مجالات الشراكة مع قطاعاته المختلفة، لدعم جهود الجمعية داخل الدولة وخارجها، بما يسهم في تعزيز تطلعاتها».

وثمّن دعم وعطاء رعاة وداعمي الجمعية، وخصّ بنك دبي الإسلامي الذي يقف دائماً بجانب الجمعية، ويساند برامجها، ويعزز مسيرتها في ساحات العطاء الإنسانية.

حضر المؤتمر المدير التنفيذي للجمعية، أحمد السويدي، وعضو مجلس الإدارة، مصطفي إسماعيل كرم، ونائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر، خالد راشد آل ثاني، والمدير التنفيذي بالإنابة لمؤسسة «المظلة»، الدكتورة أسماء الشريف.

طباعة