رســــــائــل

رسوم دراسية

أنا مقيم (39 عاماً)، متزوج ولديّ خمسة أبناء، أكبرهم (16 عاماً)، وأصغرهم (4 سنوات)، ومشكلتي أنني أمر بظروف معيشية صعبة، تتمثل في عدم قدرتي على سداد المتأخرات الدراسية لأولادي والتي بلغت 26 ألف درهم، وإدارة المدرسة التي يدرس فيها أبنائي تطالبني بسداد المتأخرات الدراسية المترتبة عليهم حتى يستطيعوا استكمال دراستهم، وأنا أعمل في جهة حكومية براتب 5200 درهم، ولا أعرف كيفية التصرف في ظل الظروف التي أمر بها، لذا أناشد أهل الخير مساعدتي على تدبير الرسوم الدراسية. (أبوعمر)

متأخرات

أنا مقيم، أعمل في إحدى شركات القطاع الخاص براتب 4000 درهم، وتراكمت على أبنائي أقساط رسوم دراسية عن العام الدراسي الماضي والجاري بلغت 29 ألف درهم، وإدارة المدرسة تطالبني بسداد متأخرات الرسوم الدراسية، ولكني في الوقت الراهن عاجز عن سداد المستحقات المالية، وإدارة المدرسة هددت بحرمان الأولاد من استكمال دراستهم حال عدم السداد، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون ومساعدتي على تدبير متأخرات الرسوم الدراسية حتى يستطيع أبنائي مواصلة دراستهم. (رائد)

طلبات توظيف

أنا مواطن (34 عاماً)، حاصل على الشهادة الإعدادية، وتعرضت لإصابة أبعدتني عن الدراسة، وتكمن مشكلتي في عدم استطاعتي العثور على وظيفة أستطيع من خلالها إعالة نفسي وأسرتي في ظل غلاء المعيشة، إذ طرقت أبواب جهات حكومية وخاصة عدة في أم القيوين والشارقة ودبي، من دون جدوى، والمشكلة أن ظروفي المعيشية لا تسمح بالمكوث في المنزل بلا عمل في ظل تدني مصدر الدخل الشهري لأسرتي. لذا أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على عمل. (م.س)

أنا مواطن (37 عاماً)، حاصل على شهادة الصف الثالث الإعدادي، ودورات تدريبية في إحدى الجهات الحكومية التي كنت أعمل فيها لمدة ست سنوات، قبل أن أتعرض لظروف صعبة في تلك الفترة اضطرتني إلى تقديم استقالتي من العمل، وحالياً أكملت أكثر من ثلاث سنوات من دون عمل، إذ طرقت أبواب العديد من الجهات الحكومية والخاصة، ولم أوفق في العثور على فرصة عمل، لذا أناشد الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في العثور على عمل أستطيع من خلاله إعالة نفسي وتوفير متطلبات الحياة لأسرتي. (راشد)

تويتر