العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    برنامج تطوّعي تزامناً مع الإجازة الصيفية

    «اجتماعية الشارقة» تُطلق «مبادرون 4»

    البرنامج يستهدف المتطوعين من فئة الفتيات والشباب الذين تراوح أعمارهم بين 13 و17 سنة. وام

    أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة تزامناً مع الإجازة الصيفية البرنامج الشبابي التطوعي الميداني «مبادرون 4»، ويستهدف المتطوعين من فئة الفتيات والشباب الذين تراوح أعمارهم بين 13 و17 سنة، حيث تنطلق فعاليات البرنامج للفتيات من الأول حتى الخامس من أغسطس الجاري، بينما تنطلق فعاليات البرنامج المخصص للذكور من 8 - 12 من الشهر نفسه.

    ويهدف البرنامج إلى غرس ثقافة العمل التطوعي بين فئة الشباب من خلال تنفيذ برامج تطوعية متنوعة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي في مواقع مختلفة، متضمناً قيماً أخلاقية تصقل مهارات وسلوكيات الشباب بمفاهيم العمل التطوعي، وسيتم تنفيذ الأعمال التطوعية على مستوى مدن إمارة الشارقة.

    وأكدت مدير إدارة التلاحم المجتمعي، حصة الحمادي، ضرورة الاهتمام بقيمة التطوع، وأهمية غرسها في نفوس الشباب، منوهة بأن اختيار هذه الشريحة العمرية لم يكن عشوائياً، وبالتالي فإن القيام بالأعمال التطوعية سينمّي في داخلهم حب تقديم المساعدة من دون مردود مادي، وإنما معنوي، ويمنحهم الثقة بالنفس وقوة الشخصية والتحلي بالروح الإيجابية، وكيفية التعامل مع الناس، وأخذ المبادرة والقيادة، وغيرها الكثير، لذا على جميع الأسر الاستفادة من هذه المبادرات، خصوصاً خلال فصل الصيف والإجازة الصيفية.

    وأشارت إلى أن كل المشاركين في البرنامج يجب أن يكون معهم نظام المرور الأخضر في برنامج «الحصن»، والالتزام بالحضور ليتم الحصول على شهادة مشاركة.

    أما عن الأدوار المنوطة بالمشاركين في البرنامج فهي متنوعة، حيث يستهل البرنامج بمهارات قيم العمل التطوعي والتواصل الفعال، وتنفيذ ورش عملية عن ميثاق العمل التطوعي، والتجارب التطوعية، واختصاصات الفرق التطوعية، وميدانياً يتم تنفيذ فرصة تطوعية عن «التوعية المجتمعية» لتوعية المجتمع باتباع الإجراءات الصحية.

    طباعة