العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    لدعم مؤسسات النفع العام المتأثرة بـ «كورونا»

    «معاً» تفتح باب طلبات «المنح»

    أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية (معاً) «عن فتح الباب لاستقبال الطلبات في برنامج المنح لعام 2021، بهدف توفير الدعم المالي للمنشآت الأهلية والمؤسسات ذات النفع العام والمؤسسات الاجتماعية في أبوظبي، التي تأثرت جراء تداعيات وباء «كوفيد-19».

    وتم إطلاق برنامج المنح لدعم المنشآت الأهلية ومؤسسات القطاع الثالث الملتزمة بمعالجة القضايا المطروحة، وفقاً للأولويات الاجتماعية المحددة في إطار جهود الهيئة المبذولة لتوسيع آفاق الابتكار الاجتماعي وإحداث أثر اجتماعي إيجابي.

    ويصل الدعم المالي إلى 200 ألف درهم، حسب وضع كل مؤسسة.

    ويأتي ذلك في ظل فترة استثنائية شهدت تحديات كبيرة خلّفها وباء «كوفيد-19»، لدى المنشآت الأهلية والمؤسسات ذات النفع العام والمؤسسات الاجتماعية.

    وعمل الكثير من المؤسسات في القطاع الاجتماعي على إجراء بعض التعديلات على بنية الخدمات المقدمة نتيجة الانخفاض الكبير في العوائد المالية لضمان استمراريتها، ومن ضمن الفئات التي تضررت من تداعيات الوباء أصحاب الهمم، وبعض فئات الشباب وكبار المواطنين والأسر ذات الدخل المنخفض.

    وقالت المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية - معاً، سلامة العميمي: «نسعى من خلال برنامج معاً للمنح إلى التأكيد على التزامنا بدعم المنشآت الأهلية ومؤسسات القطاع الثالث، وتوفير الدعم المالي لها لمساعدتها على النمو والتطوّر».

    طباعة