رســــــائــل

إيجار

أنا يمني، (45 عاماً)، لدي أربعة أبناء، مشكلتي عدم قدرتي على سداد 25 ألف درهم متأخرات إيجارية، ولا تسمح ظروفي المالية بتدبير المبلغ، كوني المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 6300 درهم، يذهب جزء منه لرسوم أبنائي الدراسية، ومالك الشقة يطالبني بالسداد أو اللجوء إلى القضاء، ولا أعرف كيفية تدبير هذا المبلغ.

لذا، أناشد أهل الخير مساعدتي على سداد المتأخرات الإيجارية، حتى لا تتشرد أسرتي. (أبوسالم)

متأخرات دراسية

أنا فلسطينية، (43 عاماً) مطلقة، لدي أسرة مكونة من ثلاثة أبناء، أسكن في شقة مع أختي وأعتبر المعيلة الوحيدة لها ولأبنائي، وأعمل في القطاع الخاص براتب 7000 درهم، ومشكلتي هي عدم قدرتي على سداد المتأخرات الدراسية لأولادي، وإدارة المدرسة تطالبني بسداد الرسوم الدراسية للعام الماضي، التي تبلغ 15 ألفاً و500 درهم، وإمكاناتنا المالية الحالية لا تسمح بتدبير هذا المبلغ.

لذا، أناشد أصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على سداد الرسوم الدراسية. (س.س)

طلبات توظيف

أنا مواطن (35 عاماً)، حاصل على شهادة الثانوية العامة، إضافة إلى دورة في الحاسب الآلي، ودورات من عملي السابق في مجال خدمة العملاء، ومنذ سنتين أبحث عن فرصة عمل في جهات حكومية وخاصة عدة، لكن لم أوفق، ولدي أسرة مكونة من خمسة أفراد، ونمر بظروف معيشية صعبة، بسبب تراكم الديون على عاتقي.

لذا، أناشد المسؤولين مساعدتي في العثور على عمل أستطيع من خلاله أن أواجه مصروفات الحياة. (خالد)

أنا مواطنة (39 عاماً)، حاصلة على شهادة الثانوية العامة، إضافة إلى دورة في اللغة الإنجليزية، وأبحث عن وظيفة منذ أربع سنوات، طرقت خلالها أبواباً عدة في مؤسسات حكومية وخاصة، لكن لم أوفق، وزوجي هو المعيل الوحيد لنا، وبالكاد راتبه يكفي لمتطلبات الحياة ومصروفاتها، وليس لدينا أي مصدر آخر للدخل.

لذا، أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي على إيجاد وظيفة تساعدني على توفير مصروفات الحياة ومتطلباتها. (م.و)

 

 

 

تويتر