إطلاق عيادة افتراضية مجانية في الشارقة

أطباء جامعة الشارقة خلال تدشين العيادة الافتراضية. من المصدر

دشنت جامعة الشارقة مبادرة مجتمعية، توفر الوصول المجاني إلى الاستشارات الطبية عن بُعد لسُكان الشارقة كافة، تحت عنوان العيادة الطبية الافتراضية.

وتم إطلاق العيادة بحضور مدير الجامعة الدكتور حميد مجول النعيمي، ونائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب الدكتور قتيبة حميد، لتقدم خدمة الاستشارات الطبية المجانية لطلبة الجامعة وأعضاء هيئاتها التدريسية والإدارية والفنية، وأفراد المجتمع في إمارة الشارقة، بجانب شريحة كبيرة من فئة الأفراد من أصحاب الهمم ممن لا يستطيعون الحضور شخصياً للعيادات الصحية.

وتوفر العيادة الطبية الافتراضية منصتين لمقابلة المراجعين والتحدث مباشرة إلى الأطباء المختصين، وهي مزودة ببرنامج للتسجيل والحجز، عن طريق استخدام منصات التواصل الاجتماعي.

ومن أهم التخصصات التي تخدمها العيادة الطبية الافتراضية: أمراض الباطنة العامة، والجهاز الهضمي، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض النساء والولادة، والأطفال، والعيادة النفسية، وأيضاً هناك عيادة مخصصة للرد على استفسارات الجمهور حول «كوفيد-19»، ويمكن التسجيل والحجز آلياً، حيث سيتم إرسال رابط للمراجع عن طريق «واتس أب»، وعند حلول الموعد المحدد يقوم المراجع بفتح هذا الرابط ليتواصل مباشرة بأحد أطباء العيادة بالصوت والصورة، بعد ذلك يقوم الطبيب بأخذ التاريخ المرضي، ومن ثم يقرر سبل المعالجة الممكنة أو التحويل لتخصصات أخرى. وإذا تطلب الأمر فيقوم المراجع باستلام الوصفات أو طلبات الفحص المخبري عن طريق البريد الإلكتروني أو «واتس أب».


العيادة توفر منصتين لمقابلة المراجعين، والتحدث مباشرة إلى الأطباء المختصين.

طباعة