مؤتمر دولي لتأهيل المدمنين بالشارقة

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الافتراضي بجامعة الشارقة بعنوان «مكافحة المخدرات وتأهيل المدمنين.. تجارب عملية ومقاربات علمية»، والذي تنظمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الشارقة.

ويُطرح في المؤتمر 50 ورقة عمل وبحث يقدمها مجموعة من الباحثين والمختصين يمثلون الأجهزة الأمنية، والمراكز المتخصصة، والمؤسسات الأكاديمية والبحثية من الدولة وخارجها، منها وزارة الداخلية، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، والقيادة العامة لشرطة دبي، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، والقيادة العامة لشرطة عجمان، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومنظمة الأسرة العربية، وبرنامج خليفة للتمكين (أقدر)، ومركز حماية الدولي، ومركز إرادة للتأهيل، ومؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي.

وسيناقش المؤتمر الذي تستمر أعماله على مدى يومين من خلال سبع جلسات عمل علمية وورشة عمل مصاحبة لفعاليات المؤتمر، مجموعة من المحاور هي: تجارب المؤسسات الأمنية في مكافحة المخدرات، والتجارب المؤسسية في تأهيل المدمنين وإعادة دمجهم، والطرق المحدثة للتدخل المبكر في الوقاية من المخدرات، وواقع السياسة الاجتماعية في مواجهة الانتكاسة، والسياق الاجتماعي - الثقافي للإدمان، وتجارب التثقيف والتوعية في مواجهة المخدرات، والبحث العلمي حول المخدرات في العالم العربي.

 

طباعة